الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وضع خطة لتنظيم الحرف والصناعات في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 02/09/2009 ( آخر تحديث: 02/09/2009 الساعة: 16:05 )
قلقيلية- معا- التقى مدير شرطة قلقيلية المقدم حقوقي عمر البزور ووفد من ضباط الشرطة بمدير الحكم المحلي خالد اشتيه ورؤساء المجالس البلدية والقروية في المحافظة ومديرية صحة قلقيلية حيث تم الاتفاق على وضع خطة عمل مشتركة لتنظيم الحرف والصناعات في المحافظة.

وقال المكتب الإعلامي للشرطة انه تم وضع خطة عمل مشتركة ما بين الشرطة ومديرية الحكم المحلي والهيئات المحلية ومديرية الصحة من أجل تنظيم الحرف والصناعات حسب القانون رقم 16لسنة 1953 من حيث الاتفاق على آلية الترخيص للحرف والصناعات ذات الصنف الثاني الذي يتطلب موافقة الشرطة وضرورة مخاطبة الشرطة في هذا الموضوع من قبل البلديات و المجالس للتأكد من التزام أصحاب المحلات بالشروط المطلوبة.

وأشاد اشتيه بدور الشرطة في حفظ النظام، مشيرا إلى ضرورة تقديم الشكاوى من قبل الهيئات المحلية والمجالس القروية عن طريق مديرية الحكم المحلي ومن ثم يتم تحويلها إلى جهة الاختصاص لمتابعتها.

وأشاد البزور بدور مديرية الحكم المحلي والهيئات المحلية والمجالس القروية لما تقدمه من خدمات للمواطنين، وقدم شرحا مفصلا عن عمل الشرطة وتعاونها مع المؤسسات المدنية وخاصة المجالس والهيئات المحلية والدور المشترك لهم في تنظيم الأسواق و ترخيص الحرف والصناعات كما تم بحث كافة القضايا التي تخص الطرفين وضرورة حلها بالطرق القانونية.

ويذكر أن من يشرف على هذه الاجتماعات وينظمها دائرة العلاقات العامة والأعلام قي شرطة قلقيلية.