الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المتابعةلمخيم نهر البارد تطالب الحكومة اللبنانية بالسماح باعماره

نشر بتاريخ: 02/09/2009 ( آخر تحديث: 02/09/2009 الساعة: 21:14 )
رام الله- معا- عقدت لجنة المتابعة العليا لمخيم نهر البارد المنبثقة عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وتحالف القوى الفلسطينية في لبنان إجتماعاً طارئاً في مخيم مار الياس في بيروت وبحثت الوضع في مخيم نهر البارد وتداعيات قرارا شورى الدولة اللبنانية القاضي بتجميد طمر الآثار مما يعني تجميد إعمار مخيم نهر البارد

وأصدرت البيان التالي:
أولاً: نطالب الحكومة اللبنانية والقوى السياسية اللبنانية بإزالة العقبات أمام إعادة إعمار مخيم نهر البارد وإعادة النظر بقرار شورى الدولة القاضي بوقف طمر الآثار ممّا يعيق عملية إعادة الإعمار ويطيل من معاناة أهلنا في مخيم نهر البارد.

ثانياً: إنّ لقرار شورى الدولة تداعيات خطيرة على قضية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وعلى العلاقة اللبنانية – الفلسطينية، لذا ننبّه الجميع لتدارك الموقف والعمل على تسهيل عملية الإعمار.

ثالثاً: نؤكد تمسكنا بإعادة إعمار مخيم نهر البارد باعتباره محطة على طريق العودة إلى فلسطين. كما نؤكد تمسكنا بحق العودة ورفض التوطين والتهجير.
رابعاًَ: ندعو جماهير شعبنا الفلسطيني في مخيمات لبنان إعتبار يوم الجمعة المقبل 4-9-2008 يوماً تضامنياً مع مخيم نهر البارد، والقيام بأوسع تحرّك شعبي نصرةّ لهذا المخيّم المنكوب.