الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لماذا يعمد المصلون مخالفة أئمة المساجد؟

نشر بتاريخ: 03/09/2009 ( آخر تحديث: 03/09/2009 الساعة: 11:41 )
رام الله- معا- يتذمر اهالي مدينة البيرة من حالة اكتظاظ المركبات في الطرق القريبة من المسجد العمري وسط المدينة ومسجد العين، الامر الذي يعيق الحركة بصورة غير مسبوقة خاصة مع صلاتي التراويح والجمعة، حيث يعمد المواطنون الذين يأتون لاداء الصلاة في المسجدين الى ايقاف مركباتهم على جنبات الطرق بصورة عشوائية الامر الذي يؤدي الى حالة ازدحام شديدة.

واللافت للنظر ان وقف هذه المركبات بهذه الصورة يتكرر رغم حرص أئمة المساجد على دعوة المصلين الى عدم ممارسة هذا السلوك الذي يلحق الاذى بالمواطنين ويؤدي الى حالة ازدحام في الطرق القريبة من المساجد.

ويؤكد مصلون لـ "معا"، ان العديد من أئمة المساجد يحرصون على تذكير المصلين بعدم جواز ايقاع الاذى على الطريق، "سيما ان ديننا الحنيف يؤكد على ضرورة التزام المسلم برفع الاذى عن الطريق"، دون ان تحقق تلك الدعوات أية نتائج ملموسة في هذا الاتجاه.

ويؤكد المصلون ان مثل هذه الممارسات غير مقبولة، ويجب وضع حد لها كونها تلحق ضررا بالمواطنين رغم انه بمقدور اصحاب المركبات تركها في منازلهم او ايقافها بعيدا عن المساجد، لكن ما يحدث ان هناك العديد من المصلين يتنافسون فيما بينهم على ايقاف مركباتهم حتى مداخل المساجد بصورة تتعارض مع الدين والسنة.