الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الملتقى المدني تنفذ دورتين تدريبيتين حول التخطيط الإستراتيجي في المحافظة الوسطى

نشر بتاريخ: 29/03/2006 ( آخر تحديث: 29/03/2006 الساعة: 13:41 )
غزة - معا- نظمت مؤسسة "الملتقى المدني" في وسط قطاع غزة خلال الأسبوع الحالي دورتين تدريبيتين حول التخطيط الإستراتيجي، في مقر جمعية براعم الأمل والمحبة بالمغازي وجمعية المجد النسائية بالنصيرات بوسط قطاع غزة .وذلك في إطار مشروع بناء قدرات المؤسسات النسوية والشبابية، الذي تنفذه المؤسسة على مستوى الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة، بتمويل من مؤسسة "NED" الأمريكية.

وأوضح رشاد حمد، مدير جلسات مؤسسة الملتقى المدني في محافظة الوسطى ، أنه تم عقد دورتين تدريبيتين امتدت ليومين، بواقع 12 ساعة تدريبية، شارك فيها أكثر من 20 مشاركة ومشاركاً من أعضاء مجالس إدارة المؤسستين وموظفيها ومتطوعيها من جمعية المجد النسائية بالنصيرات، وجمعية براعم الأمل والمحبة بالمغازي.

وأضاف حمد، أن هذا التدريب يهدف إلى بناء قدرات المؤسسات النسوية والشبابية والتي تعمل كمجموعات لمناصرة الإصلاحات الديمقراطية، والعمل علي رفع والدفع باتجاه تطوير معلوماتهم في المبادئ الديمقراطية والعمل المؤسساتي وخلق الفرص أمامهم للتفاعل المباشر مع صناع القرار المختلفين والتشبيك بين المؤسسات، ونسج علاقات قوية بين مؤسسة الملتقي المدني ومؤسسات المجتمع المدني.

وأشار إلى أن التدريب تضمن تعريف بالتخطيط والتخطيط الإستراتيجي، وأهمية التخطيط وفوائده في العصر الحالي، ومقومات ومراحل التخطيط وخطوات تجهيز الخطة، وكيفية كتابة خطة إستراتيجية شاملة.

من جانبهم، أكد المشاركون على أهمية عقد مثل هذه الورشات التدريبية، كي تتمكن المؤسسات الأهلية من ممارسة عملها وفق طرق علمية وعملية صحيحة.

وقالت السيدة نوال الغصين، مديرة جمعية المجد النسائية: إن مثل هذا التدريب مهم جداً، ويشكل حاجة لدى مؤسسات المجتمع المدني، ولقد استفدنا كثيراً من هذا التدريب، ونتطلع إلى المزيد من التدريب والتعاون المستقبلي بيننا وبين مؤسسة الملتقي المدني والمؤسسات المشاركة.

وأكدت أن هناك استفادة فعلية من التدريب، معرباً عن أملها في أن يكون هناك متابعة من قبل مؤسسة الملتقي للمؤسسات المشاركة، من أجل ضمان الاستفادة وتطبيق الخطط التي وضعت وتم العمل عليها خلال التدريب.

وبدورها ، شكرت السيدة عواطف أبو منديل، مدير جمعية براعم الأمل والمحبة مؤسسة الملتقى المدني، على هذا الجهد من أجل تطوير قدرات المؤسسات الأهلية، ونسج علاقات بين هذه المؤسسات من خلال التشبيك والعمل الجماعي وأكدت علي أهمية هذه التدريبات ومدى احتياج الجمعية لهذه التدربيات لتوسيع العمل داخل المؤسسة وتطويرها لتخدم أكبر فئة ممكنة من سكان معسكر المغازي

وأكد أن هناك استفادة فعلية من التدريب، معرباً عن أمله في أن يكون هناك متابعة من قبل مؤسسة الملتقي للمؤسسات المشاركة، من أجل ضمان الاستفادة وتطبيق الخطط التي وضعت وتم العمل عليها خلال التدريب.