السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو حماد : الاستعداد الجيد والتدريبات اليومية وراء فوزنا على الخضر

نشر بتاريخ: 04/09/2009 ( آخر تحديث: 04/09/2009 الساعة: 21:15 )
بيت لحم – معا – مراسلنا وجدي الجعفري – قال عمر يوسف ابو حماد مدرب فريق واد النيص ان هناك أسبابا عديدة وراء الاداء الجيد الذي قدمه فريق واد النيص وفاز نتيجته على فريق الخضر فقال التوفيق من الله أولا ثم انا قمت بالاستعداد الجيد انا وفريق البلدة فمن مباراة الظاهرية حتى يوم الأربعاء أي قبل مباراة الخضر بيوم كنا نتدرب بشكل يومي حيث كان يتجمع اللاعبون الساعة الخامسة مساءً ويستمر التدريب حتى الساعة السابعة مساءً وقد اشتمل التدريب على الناحيتين الفنية واللياقة البدنية واذكر على سبيل المثال في موضوع اللياقة البدنية ان اللاعبين كانوا يقطعون مسافة ثمانية كيلو مترات جريا في الجبال .

كما انني لعبت بخطة الطوارئ بسبب غياب اللاعب محمد رشيد " ابو رشيد" الظهير القشاش الذي لعب مكانه اللاعب سميح يوسف وهذا افقدنا خدمات سميح في خط الوسط ، كذلك غاب عن المباراة اللاعب سمير جمال بسبب الاصابة الذي كنت اعتمد عليه كهداف للفريق في ظل غياب اللاعب سعيد السباخي .

لعبت بطريقة 4/4/2 وكانت خطة موفقة وجميع اللاعبين التزموا بها وبالتعليمات التي أعطيتها لهم .

لم يلعب يحيى السباخي اللاعب الجديد بسبب عدم جاهزية أوراقه ونأمل ان ننتهي من هذه القضية في اقرب وقت اما بشأن اللاعب الذي قبل انه انتقل ألينا " اللاعب محمد حجاج " فلم يصل بعد حيث أعيد عن المعبر .

وبشأن اللاعب معاذ مصطفى قال عمر ابو حماد لقد وفق لاعبنا الكبير معاذ مصطفى حيث كان من ابرز لاعبي الهجوم وأعطيته بعض الملاحظات قبل المباراة وقلت له بالحرف الواحد " هذه المباراة هي مباراتك باعتبارها مباراة ديربي " وقد أحرز هدفا بالرغم من انه كان يعاني من الإصابة بالإضافة الى انه متوقف عن التدريب منذ مباراة الظاهرية بسبب الإصابة .

اما عن كيفية تعامل فريق واد النيص مع الهداف الخطر مؤمن صندوقة فقال لقد تعاملنا مع فريق الخضر جميعهم بنفس الطريقة حيث لعبنا بطريقة الضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة بغض النظر عن كفاءة وقدرة هذا اللاعب .

اما عن الفوز على فريق الخضر وماذا يعني له قال انه فوز مهم والمباراة مباراة ديربي والمنافسة شريفة وفريق الخضر احترمه كثيرا وعلاقتنا مع ادارة ولاعبي الخضر ممتازة جدا لكن هذه هي لغة كرة القدم اما ان تفوز او تخسر وانا اشكر بالمناسبة فريق الخضر وادارته على وقفتهم يوم امس فبعد المباراة توجهوا جميعا الينا وباركوا لنا ادارة ولاعبين ومدرب .

اما بخصوص محافظة فريق واد النيص على لقب بطل الدوري فقال ان المحافظة على اللقب مسألة مهمة وانا اعتقد ان هذا الدوري غير عادي يحمل في طياته الاثارة والندية والاندية تحضر تعزيزات من غزة ومن الداخل ومن الخارج لهذا هذا الدوري صاحب شأن كبير وأي فريق لن يكون بالمستوى والاستعداد المطلوب سيهبط الى الدرجة الأدنى .

وحول اللاعبين الصاعدين الذين اثبتوا جدارتهم في الفريق قال ابو حماد انا اعطي اللاعب الصاعد الفرصة والادارة توفر له كل المستلزمات أعطيهم في التدريب اهتماما خاصا ومثال على ذلك اللاعب امجد زيدان الذي لم يتجاوز عمره 16 عاما وعندما دخل يوم امس في الملعب قلت له " المباراة مهمة مدرب المنتخب الوطني ( موسى بزاز ) موجود وهذه فرصتك اظهر قدرتك حتى تقنع الآخرين باختيارك في المنتخب "

هذا اللاعب عنده خبرة اللاعب صاحب الثلاثين عاما وقد كان من افضل اللاعبين وسجل هدفا وكان بشهادة الجميع فارسا في الملعب وبعد انتهاء المباراة تم اختياره للذهاب الى اليمن في بطولة ستقام للناشئين .

وفي نهاية حديثة اصر عمر يوسف على اهداء تحياته وتقديراته للاخوة في فريق الخضر كما قال وكذلك ادارة واهالي البلدة والجمهور الخضر وخص بالذكر رئيس النادي عدنان يعقوب والاداري جودة صبيح .