السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الخضر فوز دورا على الاسلامي وفي فيصل سداسية في مرمى البيرة

نشر بتاريخ: 04/09/2009 ( آخر تحديث: 07/09/2009 الساعة: 08:58 )
بيت لحم - معا - تقرير وجدي الجعفري وتصوير هيثم عثمان - تنطلق اليوم جولة جديدة من مباريات الاسبوع الثاني لفرق الدرجة الممتازة " أ ، ب " حيث من المتوقع ان تجري اليوم مبارتان الاولى تجمع فريقي الدرجة الممتازة "أ " هلال القدس والبيرة على فيصل الحسيني فيما تجمع المباراة الثانية فريقي الدرجة الممتازة " ب " اسلامي بيت لحم ودورا وتجري احداثها على استاد الخضر وسنكون معكم اولا باول مع وقائع المبارتين في هذا البث المباشر.


دورا + اسلامي بيت لحم – وجدي الجعفري
من خلال التشكيلة التي زودنا بها باسم عبد النبي مدرب فريق الاسلامي يظهر ان هناك تغيرا في مراكز بعض اللاعبين في فريق الاسلامي واعتقد ان السبب يعود في ذلك الى الاستفادة من تجربة مباراة الاسلامي مع هلال اريحا التي خسر فيها الاسلامي بخمسة اهداف فقد انتقل باسم منصور من مركز الظهير القشاش ليلعب في الوسط فيما احتل مكانه اللاعب الواعد محمود الاعرج كما ان اياد حمود تراجع الى الخلف ليلعب في مركز وسط المدافعين مع توغلات بين الحين والاخر في المنطقة الهجومية .

ركز الاسلامي منذ البداية على اللاعب شادي فرحان الجناح الايسر للفريق فيما ظهرت توغلات كمال ابو التوم لاعب دورا بين الحين والاخر .

ولم تشهد الدقائق 15 الاولى أية فرص تذكر لكلا الفريقان .

اخطر الفرص لفريق دورا جاءت من خلال كمال ابو التوم الذي سدد قذيفة هائلة بيسراه تصدى لها سامي رومي ببراعة كان ذلك وسط تحرك لاعبي دورا في ظل تراجع اداء وسط الاسلامي الذي تكون من باسم منصور ، ماهر موسى ، شادي فرحان .

اسلام ابو مقدم دخل الى منطقة جزاء الاسلامي بعد ان وصلته كرة من تمريرة عرضية اطلقها "كونية " ليتدخل محمود الاعرج في اللحظة الأخرى .

في الدقيقة 42 شاهر حماد لاعب خط وسط دورا مرر كرة بينية الى المتقدم كمال ابو التوم فما كان من سامي رومي الا ان طار اليها ليبعدها بقبضة يديه بعيدا عن مرماه .

بقيت المباراة على حالها في ظل انعدام التفاهم بين خط هجوم دورا ليطلق الحكم صافرته بعد ان أعطى وقتا اضافيا مدته 3 دقائق بانتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبي

الشوط الثاني :
اول تهديد حقيقي لفريق دورا جاء في الدقيقة الثانية عندما اخطأ مدافع دورا احمد نبيل في ابعاد الكرة لتصل الى مهاجم الاسلامي حمزة كوازبة فسددها ضعيفة بين يدي الحارس .

اشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه اللاعب خضر ابو سرحان .

في الدقيقة 13 واثر لمسة يد واضحة احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح فريق الإسلامي نفذها اللاعب باسم منصور أحرز منها هدف التقدم للإسلامي .

في الدقيقة 18 احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح دورا بعد ان لمسة الكرة يد الظهير القشاش للاسلامي محمود الاعرج فنفذ ركلة الجزاء اسلام ابو مقدم ليسجل هدف التعادل لدورا .

بعد الهدف افتقد الفريقين الى التركيز واصبحت الكرات الطويلة والعالية السمة الابرز للمباراة .

في الدقيقة 26 اسلام ابو مقدم سدد كرة اصطدمت بقدم سامي رومي ليتدخل محمود الاعرج محاولا إبعادها برأسه لتعانق الكرة الشباك مسجلا هدفا ذاتيا في مرماه .

بعد الهدف حاول الاسلامي الوصول الى مرمى دورا لكن مدافعي دورا اعتمدوا على ابعاد الكرة من اللمسة الاولى فيما بقي دورا يعتمد على هجمات رأس حربته كمال ابو التوم ، ليعطي الحكم وقتا اضافيا مدته 5 دقائق .
واستمرت المباراة على حالها حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية اللقاء بفوز دورا بالنتيجة 21 .

الحكام : يونس الشويكي ، سعدي ابو سنينة، امين الحلبي وعبد الرحيم ادريس رابعا



**هلال القدس + البيرة
الحكام :وليد الصالحي ، مهيوب الصادق ـ حسين طقاطق وعمر دوله رابعا
راقبها : خالد الصياد

انطلقت الساعة التاسعة وعشر دقائق مساءً
الشوط الاول :
النتيجة حتى الان التعادل السلبي ، مباراة حذرة بين الفريقين خاصة من قبل هلال القدس الذي لا يحتمل الخسارة الثانية بعد ان خسر مباراته الاولى امام فريق الخضر بهدفين دون رد بالمقابل البيرة ترد ان تحافظ على تقدمها بعد فوزها العريض على مركز طولكرم بخمسة اهداف في مباراتها السابقة .

تقدم هلال القدس بثلاثة اهداف سجلها مراد عليان ، حسام ابو صالح ، وسيرجو


حنى الدقيقة 40 والنتيجة ثلاثة اهداف مقابل لا شيء

هدف رابع للهلال عن طريق مراد عليان

انتهاء الشوط بتقدم الهلال برباعية

الشوط الثاني :
بدا الساعة 10:10
الهلال يسجل الهدف الخامس عن طريق ابراهيم السويركي عندما سدد كرة من منتصف الملعب عانقت شباك البيرة
هدف سادس للهلال عن طريق خالد معروف

انتهت بفوز هلال القدس بالنتيجة 6صفر