السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صراع على صدارة المجموعة بين جنين المتصدر ويطا صاحب المركز الثاني

نشر بتاريخ: 04/09/2009 ( آخر تحديث: 05/09/2009 الساعة: 10:06 )
أريحا – معا - احمد البرهم - يحتضن إستاد الخضر مساء غدا السبت لقاء يجمع شباب يطا ونادي جنين في إطار الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية لدوري أندية الدرجة الممتازة ب لكرة القدم " دوري الشهيد أبو علي مصطفى " .

الفريق الضيف نادي جنين يدخل اللقاء وهو متصدر اللائحة برصيد ثلاث نقاط من فوز ثمين على مركز شباب عقبة جبر في الأسبوع الأول وهو على ما يبدو سيكون أكثر جاهزية معنويا لملاقاة فريق يطا المضيف والجاد باستثمار عاملي الأرض والجمهور والظفر بنقاط المباراة ورفع رصيده إلى أربع نقاط معتليا صدارة هذه المجموعة .

نادي جنين قدم مستوى طيب أمام عقبة جبر وكان الدور الدفاعي الأكثر حضورا بعد نجح محمود محاجنة ومحمد الجمل واشرف لحلوح وتامر صلاح في تأدية أدوارهم على أكمل وجه في إغلاق المنطقة الخلفية وإبعاد الكرات وإفشال المحاولات الهجومية الخطرة لعقبة جبر مستفيدين من الدور الجيد لمنطقة الوسط والتي تكفل بها هاني الحروب واحمد السمودي ومؤيد نصار ومحمد جمال وتأدية مهمة المساندة الجيدة للمدافعين وتأدية الواجب في مساندة وإنجاح مهمة فراس زكارنة ومصطفى كميل في خط المقدمة ، وخلف الفريق الحارس اليقظ عبدالله معالي

صاحب بصمات واضحة في دعم فريقه وتوجيه زملاءه في عملية التغطية وإغلاق المنافذ أمام الخصم .

شباب يطا الأكثر جاهزية للدوري فنيا وبدنيا ولهذا اللقاء تحديدا وفي جعبته نقطة واحدة وهو بالمركز الثاني خلف جنين بعد أن فرط بفوز كان بمتناوله أمام صور باهر وتقديمه عرض جيد اقنع به جهازه التدريبي مرضيا جمهوره وأنصاره . المدير الفني الجديد للفريق اليطاوي زيدان محاجنة لديه الكثير من البدائل والخيارات ليظهر بمستوى أفضل واستثمار فرصة مثالية لتذوق طعم الصدارة في وقت مبكر قد يسهم في دعم وشحن لاعبيه بالروح المعنوية المطلوبة من اجل المنافسة بقوة على نيل إحدى بطاقتي التأهل لدوري الأضواء . وبمقدور محاجنة أن يعمل جاهدا على وضع تشكيلة فيها خليط من لاعبي الخبرة ولاعبي التعزيز الذين نجحوا في الدخول والاندماج في أجواء الدوري و إعطاء التعليمات للاعبيه بتحقيق التوازن بين خطوط الفريق أذا ما أراد أن يحقق نتيجة طيبة .

التشكيلة المتوقعة ليطا : غانم محاجنة ي حراسة المرمى وفي خط الدفاع احمد شفيق وأكرم النواجعة وليث المهانية واسعد الجدع وفي الوسط وصفي النواجعة وفارس النجار ومحمد جمال وعبد العزيز أبو قبيطة وفي المقدمة مهند داود وعادل أبو عبيد ، ومن المتوقع إشراك ثائر مر نجم الفريق بعد أن تعافى من الإصابة .

مهمة ليست سهلة بانتظار منتصر السمودي مدرب فريق جنين والذي يعتمد في لقاء اليوم على سرعة مصطفى كميل وخاصة في المرتدات والتي من المحتمل أن تواجه بالحلول المناسبة من فريق يطا وعليه يتوقع أن يأخذ اداء جنين طابع الحذر والتراجع للمنطقة الخلفية وان بالغ في ذلك لن يترك لاعبي يطا الفرصة في استثمار أي هفوة دفاعية ودك شباك عبدالله معالي . الهجوم اليطاوي لن يهدأ ولن يتوانى في تكرار محاولاته عبر محمد جمال الوافد الجديد ونجم فريقه في المباراة السابقة والذي لعب دور صانع العاب نجح في مهمته واستحق نجومبة اللقاء

وكذلك المجهود الكبير الذي قدمه نجمه الجديد عادل أبو عبيد الذي يعرف طريقه جيدا نحو الشباك .

فهل ينجح فريق جنين في تأكيد صدارته للمجموعة الثانية ، ام أنها ستؤول لفريق يطا الأوفر حظا بالفوز في هذا اللقاء .