السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة حوار وتسامح :خدمات خانيونس يجتاز الشاطئ ويتصدر مجموعته

نشر بتاريخ: 05/09/2009 ( آخر تحديث: 05/09/2009 الساعة: 11:16 )
غزة- معا - محمد حجاج - حقق خدمات خانيونس فوزا مستحقا على خدمات الشاطئ بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة ضمن مباريات المجموعة الرابعة من مباريات بطولة الرياضة "حوار وتسامح" التي ينظمها نادي غزة الرياضي بتمويل من مؤسسة undp ودعم دولة الإمارات المتحدة.

وبهذه النتيجة تصدر خ. خانيونس مجموعته برصيد 7 نقاط بعد فوزين على النصيرات والشاطئ وتعادل مع الزيتون ويليه الشاطئ برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارة.

ولم يظهر الشاطئ بمستواه المعهود حيث غاب الأداء الجماعي في الفريق وانهارت خطوطه بالكامل أمام هجمات خانيونس الذي استغل لاعبوه تراجع لاعبي الشاطئ وتمكنوا من خطف هدفين نظيفين.

الشوط الاول :
بدأ الشوط الأول هادئاً بين الفريقين حيث انحصر اللعب في وسط المرمي، وسدد محمد سلامة كرة في د. 3من حدود منطقة الجزاء مرت بعيدة عن مرمي خانيونس، رد عليه حسن عرام في د. بتسديدة قوية علت العارضة.

واخترق على أبو وطفة من الجهة اليسرى ورفع عرضية استقبلها همام أبو حسنين برأسه علت العارضة بقليل، وعاد الهدوء للمباراة مع أفضلية نسبية لخانيونس بفعل تحركات ياسر مطر وانطلاقات حسن عرام النشيط.

وفي د. 17 وصلت الكرة إلى عرام الذي مرر إلى محمد البرغيتي وراوغ أكثر من لاعب وسدد قوية تجاه مرمي بسام الصادق مرت بجانب المرمي بقليل، وواصل خانيونس ضغطه على الشاطئ دون خطورة على المرمى.

وانطلق عمر المسارعي من الجهة اليسرى ودخل منطقة جزاء خانيونس وسدد كرة صاروخية في د. 25 علت العارضة بقليل، وفي د. 37 رفع محمد سلامة عرضية تجاوزت أبو حسنين والمسارعي لتصل إلى أبو وطفة الذي سددها خارجاً لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني :
ومع بداية الشوط الثاني ومرور دقيقتين فقط أطلق محمود البرغيتي كرة قوية سكنت شباك حارس الشاطئ الصادق معلنا الهدف الأول لخانيونس، وبعد الهدف استمر ضغط خانيونس على الشاطئ وسط تراجع كبير وغير مبرر من لاعبي الشاطئ، وأضاع مهاجموه خانيونس العديد من الفرص.

ودفع مدرب الشاطئ ربحي سمور باللاعبين أحمد سلامة وعبد الرحمن سعد بغية تنظيم صفوف الفريق، وسدد البديل سلامة كرة في د.54 مرت جانباً، وعاد الشاطئ وسيطر على الكرة لدقائق معدودة حيث انطلق المسارعي ورفع كرة متقنة في د. 60استقبلها زميله أبو حسنين وسددها إلا أنها ارتطمت بمدافع خانيونس وتحولت لركنية.

واعتمد خانيونس على انطلاقات مطر وعرام حيث حرمت العارضة إحراز الهدف الثاني لخانيونس بعد تسديدة ياسر مطر في د. 64، وحاول الشاطئ إحراز هدف التعادل حيث ضغط بقوة على مرمي خانيونس دون أن يستغل لاعبوه كافة الكرات العرضية التي سنحت لهم. وعاد البراغيتي في د. 66 ليحرز الهدف الثاني لخانيونس من عرضية مطر حاول حارس الشاطئ إخراجها ولكنها سقطت أمام المرمي أكملها البراغيتي وسط غياب مدافعين الشاطئ.

واستمر الدقائق المتبقية من المباراة بضغط من فريق الشاطئ على مرمي خانيونس دون خطورة لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز مستحق لخانيونس بهدفين نظيفين يتصدر بهما مجموعته برصيد 7 نقاط.