الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. أبو راس: مسيرة التعليم لا تقل أهمية عن باقي مشاريع بناء الوطن

نشر بتاريخ: 05/09/2009 ( آخر تحديث: 05/09/2009 الساعة: 16:21 )
غزة - معا - قال د. مروان أبو راس، عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس، عضو رابطة علماء فلسطين، إن مسيرة العلم لا تقل أهمية عن باقي مشاريع بناء الوطن المهمة، وأن الشعب الفلسطيني متقدم في مسيرة العلم والتعلم مقارنة مع غيره من الشعوب .

جاءت تصريحات د.أبو راس خلال جولة قام بها اليوم السبت علي عدد من مدارس شرق غزة يرافقه أ. علي أبو حسب الله مدير مكتب التربية والتعليم في شرق غزة , ووفد من دائرة العلاقات العامة في شرق غزة.

وزار د.أبو راس والوفد المشارك معه كلا من مدرسة الزهراء الثانوية للبنات , ومدرسة يافا الثانوية للبنين , ومدرسة العباس الإعدادية للبنات , ومدرسة معين بسيسو الابتدائية للبنين.

وأستفسر د.أبو راس من مديرة مدرسة الزهراء الثانوية للبنات عن موضوع الجلباب التي أثيرت عبر وسائل الاعلام.

وأكدت مديرة مدرسة الزهراء أ. سهام عطاالله "أن قصة الجلباب في مدرستهم لا أساس لها من الصحة وأن ما يثار في وسائل الإعلام هي قضية مفبركة والطالبات بطبعهن ملتزمات".

وأكد أبو راس" أن جهاز التعليم تعرض لهزه قوية بسبب استنكاف المعلمين ولكنه صبر واستمر في عمله , وأبدع في تخريج جيل حصد المراتب الأولي أكثر من أي عام سابق ".

وقد قام أبو راس والوفد المشارك معه بتفقد فصول الطلاب والطالبات , والذين استمعوا بدورهم إلي مداخلاتهم التي عبروا فيها عن سعادتهم لانتظام الدوام المدرسي هذا العام , وقد قدم الطلاب للوفد الزائر بعض الاستفسارات التي تتعلق بالدراسة .

وفي نهاية الجولة وعد د. مروان أبو راس بدراسة الاستفسارات المقدمة له ومحاولة معالجتها مع إدارات ومدراء وزارة التربية والتعليم.