الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات مبادرة متطوعات من اجل التعليم

نشر بتاريخ: 06/09/2009 ( آخر تحديث: 06/09/2009 الساعة: 12:51 )
رام الله- معا- أعلنت هيئة العمل التطوعي الفلسطيني والاتحاد العربي الدولي للتنمية الاجتماعية وبالتعاون مع مركز نادي شباب بيتللوا عن انطلاق فعاليات مبادرة متطوعات من اجل التعليم وذلك في بلدة بيتللوا شمال غرب مدينة رام الله.

وأوضحت منسقة المبادرة المتطوعة سمر بزار من هيئة العمل التطوعي الفلسطيني، بان هذه المبادرة تأتي للتأكيد على قيمة التطوع ومكانته في مجال التعليم، لما للتعليم من أهمية بالغة على الفرد والمجتمع على حد سواء.

وأشارت بزار إلى أن الطلاب المستفيدين من هذه المبادرة قد تم اختيارهم من المرحلة الإعدادية وذلك بالتعاون مع إدارات المدارس وبإشراف مختصين في هذا المجال، وان عملية اختيار المستهدفين تمت بناء على معايير محددة، لاستكمال النواقص الإدراكية في مختلف المواد الدراسية مع التركيز على مادتي الرياضيات والانجليزي ومادة اللغة العربية، وإعطاء الطلاب الفرصة لطرح استيضاحاتهم ومساعدتهم على ذلك لرفع كفاءتهم في مدارسهم وزيادة تحصيلهم العلمي. كما أكدت على أن العمل جاري لإعداد متطوعات في دروس التقوية من اجل تعميم المبادرة في مختلف البلدات المجاورة لبلدة بيتللو.

ومن جانبه أكد معين الكوع، رئيس الإتحاد العربي الدولي للتنمية الاجتماعية- فرع فلسطين، أن "أيابسا" لن تدخر جهداً في دعم هؤلاء المتطوعات وتأهيلهن ضمن برنامج تدريبي متكامل، وبخاصة في مجال تكنولوجيا التَعلُم والتعليم، حيث ستبدأ أولى هذه الدورات بعد شهر رمضان مباشرة، والتي ستهدف إلى تزويدهن بمهارات التعرف على معوقات فهم الطلبة أثناء الدراسة.

وبدوره أكد عبد المحسن رضوان رئيس الهيئة الإدارية لنادي شباب بيتللو على ضرورة الاستمرار في تنفيذ مثل هذه المبادرات الطوعية الرامية للارتقاء بالجيل الفلسطيني الناشئ.