الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو التعليم العالي يشرعون بخطوات احتجاجية مطالبين بحقوقهم

نشر بتاريخ: 06/09/2009 ( آخر تحديث: 06/09/2009 الساعة: 17:28 )
رام الله- معا - بدأ اليوم الأحد موظفو وزارة التعليم العالي مستحقو العلاوة الإشرافية والمتضامنون معهم من الموظفين بتعليق الدوام الرسمي في مرافق الوزارة في رام الله – أم الشرايط ومكاتب التعليم العالي في نابلس والخليل من الساعة الحادية عشرة صباحاَ حتى الساعة الثانية عشرة ظهراَ على أن تتصاعد وتيرته في الأيام المقبلة ، في خطوات إحتجاجية على مماطلة الوزارة في صرف مستحقاتهم عن العلاوة الإشرافية والتي تم حسمها من رواتبهم من قبل وزارة المالية منذ 1/3/2006 بحجة عدم قيام وزارة التربية والتعليم العالي بتسكين موظفيها على الهيكلية المعتمدة للوزارة في العام 2005 .

وجاء في بيان للموظفين ان اجراءاتهم تاتي اثر "تجاهل المسؤولين في الوزارة لمطالبهم المتكررة وعدم التجاوب معها والتي كان أخرها المذكرة المرسلة الوزيرة بتاريخ 5/8/2009 والتي لم تقم بالرد عليها أو تقديم أي توضيحات للموظفين" .

وطالب الموظفون المضربون وزيرة التربية والتعليم العالي "الوقوف عند مسؤولياتها تجاه قطاع التعليم العالي وموظفيه والذي أصبح مهملاَ ولا يوجد من يكترث به من المسئولين سواء على الصعيد الوظيفي ، أو صعيد الترقيات ، أو حتى على صعيد الزيارات من قبل الوزيرة" على حد قولهم .

كما ويطالب الموظفون الوزيرة بمساءلة المسئولين عن تأخير تسكين الموظفين ما يزيد عن ثلاث سنوات مما أضاع الكثير من مستحقات الموظفين المالية مثلها مثل ما حدث في إستحقاقات درجات أربعة عشر ألف موظف ومعلم العام الماضي لم تصرف لهم بأثر رجعي .

وطالب الموظفون رئس الوزراء الاهتمام بقضاياهم ،كما وطالبوا رئيس نقابة الموظفين العمومية بسام زكارنة ومجلس النقابة الوقوف عند مسؤولياتهم تجاه موظفي وزارة التعليم العالي ومكاتبها والوقوف بجانبهم في مطالبهم العادلة .

كما دعوا رئيس النقابة ومجلسها بفتح باب الانتساب لعضوية النقابة لموظفي وزارة التعليم العالي تمهيداَ لإجراء انتخابات جديدة في الوزارة يتمكن الموظفون من خلالها انتخاب ممثليهم .

واعلن الموظفون عن برنامج ا حتجاجية لهذا الأسبوع إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم ستكون على النحو الأتي :

يوم الثلاثاء الموافق 8/9/2009 إضراب جزئي من الساعة الحادية عشرة صباحاَ حتى الساعة الواحدة والنصف ظهراَ مع تواجد الموظفين في مقر الوزارة والامتناع عن تقديم الخدمات للجمهور .

يوم الخميس الموافق 10/9/2009 إضراب جزئي من الساعة الحادية عشرة صباحاَ حتى نهاية الدوام الرسمي مع تواجد الموظفين في مقر الوزارة والامتناع عن تقديم الخدمات للجمهور .