السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المتقاعدون العسكريون غاضبون من تاخر صرف رواتبهم

نشر بتاريخ: 06/09/2009 ( آخر تحديث: 06/09/2009 الساعة: 16:28 )
المتقاعدون العسكريون غاضبون من تاخر صرف رواتبهم
طولكرم - معا - عبّر المتقاعدون العسكريون في محافظة طولكرم عن بالغ غضبهم وسخطهم لتأخر صرف رواتبهم في موعدها المحدد كباقي الموظفين المدنيين والعسكريين، بالإضافة الى عدم انتظام وجود " الدواء " في الخدمات الطبية العسكرية، مما يشكل عبئاً ثقيلاً عليهم وأسرهم خاصة مع تزامن شهر رمضان المبارك وانطلاق العام الدراسي الجديد والتحاق الطلبة للجامعات وما يصاحبه من دفع أقسام وتجهيزات.

وقال المقدّم المتقاعد باسم حمدان أمين سر جمعية النتقاعدين العسكريين - فرع طولكرم، ان المتقاعدين يشكون بنك فلسطين، الذي قام بصرف رواتب " عملائه " من المتقاعدين قبل نحو خمسة أيام، وبقية البنوك صرفت الرواتب اليوم، متسائلين عن ما وراء هذه الخطوة والهدف منها، داعين البنوك الى صرف الرواتب بإنتظام وعدم اللعب بأعصاب الناس.

ودعا المقدّم حمدان الرئيس محمود عباس ورئيس وزراءه الدكتور سلام فياض الى انصاف المتقاعدين العسكريين الذين وصل عددهم في فلسطين (7200) متقاعد، وفي محافظة طولكرم أكثر من (300) متقاعد، والتسهيل عليهم لا تهميشهم.

وشكا المتقاعدين الخدمات الطبية العسكرية في طولكرم، مؤكدين انها تعاملهم كغرباء وأنس من الشارع، وتتعامل معهم بقسوة، عدا عن تأخير صرف " الدواء " اللازم، والتأجيل لاكثر من مرة، مطالبين الجهات المعنية التدخل لدى الخدمات وتذكيرها " ان المتقاعدين قدّموا وما زالوا الكثير لهذا الوطن، واليوم واجب على الجميع تكريمهم لا تهميشهم ".

واوضح المقدّم حمدان، ان معظم المتقاعدين كبار في السن، ويعانون من امراض مزمنة منها القلب، والضفط، والكلى وغيرها، وبحاجة ماسة ان ينتظم صرف الدواء لهم ولأسرهم، لا تأخيرهم وبالتالي تعريض حياتهم للخطر.

وطالب المقدّم حمدان الرئيس الفلسطيني بصرف مكافئة نهاية الخدمة التي أقرها في الواحد والعسرون من شهر أيار الماضي، ولم تصرف حتى اليوم، مؤكداً ان غالية المتقاعدين مديونين للناس، وواقعين بحرج كبير لكثرة مسائلتهم، موضحين ان انتظام صرف الراتب، بالإضافة الى صرف المكافئة من شأنه ان ينهي كافة مساكلهم الحياتية اليومية.

هذا، وتوجه المتقاعدين صباح اليوم لمحافظ طولكرم العميد طلال دويكات، وقاموا بتسليمه كتاباً خطياً لدولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، للمطالبة بعدم تأخر صرف الرواتب، وانهاء مشكلة الحصول على الدواء من الخدمات الطبية العسكرية.