الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفح: مئات الأطفال يشاركون في يوم ترفيهي مفتوح

نشر بتاريخ: 06/09/2009 ( آخر تحديث: 06/09/2009 الساعة: 19:26 )
رفح: معا-شارك مئات الأطفال من مختلف أنحاء محافظة رفح في فعاليات يوم ترفيهي مفتوح في القاعة المغلقة في نادي خدمات رفح الرياضي، بهدف تخفيف الضغوط النفسية التي يعاني منها الأطفال خاصة بعيد الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

واشتمل اليوم الذي نظمته جمعية الأصدقاء لذوي الاحتياجات الخاصة، على برامج عددية ومتنوعة، كان أبرزها فقرات ترفيه، وإنشاد ومسرح، كما أتيحت للأطفال فرصة التعبير عن أنفسهم من خلال الرسوم أو الحديث أمام الحضور.

وبدت السعادة واضحة على وجوه المشاركين في اليوم الترفيهي وخاصة أن معظمهم جاءوا من مناطق ريفية نائية، والعديد مننهم يعيشون ظروف صعبة بعد تدمير منازلهم وتجريف أراضيهم الزراعية وممتلكاتهم من قبل قوات الاحتلال.

من جهته أعرب محمود أبو مر رئيس مجلس إدارة الجمعية، عن سعادته لنجاح اليوم الترفيهي في رسم البسمة على وجوه الأطفال، مؤكدا أن الجمعة استشارت قبيل تنفيذ اختصاصيين نفسيين، واللذين نصحوها بعقده لتفريغ شحنات الكبت النفسي الكبيرة لدى الأطفال.

وأكد أبو مر أن الفعالية المذكورة جاءت ضمن فعاليات مشروع إغاثة غزة، بتمويل من مساعدات الشعب الأميركي "U.S.A.I.D"، من خلال مؤسسة الإغاثة والتنمية الدولية "I.R.D".

وأعرب أبو مر عن بالغ شكره للجهات الداعمة والمنسقة للمشروع، خاصا بالذكر مؤسسة I.R.D" ممثلة في منسقها نائل يونس، والذي تابع تنفيذ فعاليات المشروع، بذل جهد كبير من اجل إنجاحه.

وفي نهاية فعاليات اليوم، تم توزيع نحو 370 طرد ملابس للأطفال ومثلها العاب وهدايا.