الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الصيني في فلسطين يزور جمعيتي "إبداع" ومنتدى المثقفين في قلقيلية

نشر بتاريخ: 06/09/2009 ( آخر تحديث: 06/09/2009 الساعة: 21:50 )
قلقيلية - معا - زار السفير الصيني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ( بانغ وي قو ) اليوم "الأحد" جمعيتي إبداع الشباب الفلسطيني الخيرية وجمعية منتدى المثقفين في قلقيلية ، وذلك في مقر جمعية منتدى المثقفين وبحضور النائب بسام الصالحي عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وأمين عام حزب الشعب الفلسطيني ، ورافق الوفد الزائر كل من كمال جبريل رئيس الكتلة العمالية التقدمية ونائل سلمي عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني وسكرتير الحزب في قلقيلية ولفيف من موظفي السفارة الصينية وكوادر حزب الشعب الفلسطيني والقوى الوطنية .

ورحب خالد جبر رئيس جمعية منتدى المثقفين بكل من السفير الصيني والنائب الصالحي والوفد المرافق لهما ، شاكرا لهم زيارتهم لمحافظة قلقيلية وللجمعية ، بدوره شكر محمد عامر رئيس جمعية إبداع الشباب الفلسطيني الخيرية السفير الصيني على زيارته لجمعية إبداع مثمناً الدور التاريخي للصين في دعم الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية .

واستعرض مؤيد عفانة منسق المشاريع في الجمعيتين من خلال عرض محوسب انجازات ونشاطات جمعيتي إبداع الشباب الفلسطيني ومنتدى المثقفين في محافظة قلقيلية خاصة في المجال الثقافي والاهتمام بالشباب ، من خلال جملة المشاريع والنشاطات التي نفذتها الجمعيتين ومنها : مشروع التثقيف المدني ، مشروع المخيمات الصيفية ، مشروع العمل التطوعي ، مشروع تطوير النشاط الفني والموسيقي ، مشروع التبادل الثقافي مع المؤسسات العالمية ، وغيرها من المشاريع والنشاطات التي نفذتها الجمعيتين .

بدوره أبدى السفير الصيني إعجابه بنشاطات الجمعيتين ، مؤكدا على أهمية التبادل الثقافي بين الصين وفلسطين ، وعلى دعم الصين للشعب الفلسطيني ولفئة الشباب على وجهه الخصوص.

أما النائب بسام الصالحي فقد شكر الجمعيتين على جهودهما ونشاطاتها وخاصة وأنهما تعملان بموارد ذاتية محلية وفي ظروف صعبة ، ودعا الصالحي الجمعيتين إلى مزيد من التخصص في العمل الثقافي والفكري وضرورة التشبيك والتواصل مع المؤسسات الثقافية والفكرية الأخرى في داخل وخارج فلسطين .

وقد السفير الصيني ( بانغ وي قو ) هدية للجمعيتين مقدمة من الحكومة الصينية وهي عبارة عن حاسوب ومجموعة كتب ثقافية وفكرية قيمة .