الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الطفولة السعيدة يختتم عدة أنشطة

نشر بتاريخ: 07/09/2009 ( آخر تحديث: 07/09/2009 الساعة: 10:15 )
نابلس- معا- نفذ نادي الطفولة السعيدة العديد من الانشطة في شهر آب احتوت على العديد من الفعاليات هدفت الى استغلال وقت الفراغ في العطلة الصيفية وتنمية قدرات الفئات المستهدفة.

وقال منسق الانشطة والمشاريع خالد ابو مريم ان شهر اب كان حافلا بالانشطة النوعية على مستوى دوائر النادي، فقد شاركت فرقة ديرتنا للتراث الشعبي في العديد من الاحتفالات والمهرجانات كان منها ضمنها الاحتفال الذي اقامته جمعية يازور الخيرية لتكريم الطلبة الاوائل والحفل الذي اقامته حركة التحرير الوطني (فتح) في بيت وزن من اجل تكريم الطلبة الاوائل ومهرجان تكريم الناجحين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) والذي نظمته حركة الشبيبة الطلابية في قاعة مركز شباب بلاطة الاجتماعي.

أما على مستوى المشاريع فقال ابو مريم ان مشروع اندية صديقة للطلائع مازال مستمرا للشهر الثالث على التوالي حيث يحتوي المشروع على العديد من الانشطة الرياضية مثل كرة القدم والسلة والشطرنج وتنس الطاولة تحت اشراف المدرب بهاء بدرساوي، بالاضافة الى المهارات الحياتية والقيادات الشابة للمدربة نسرين بشارات، وعلى صعيد الانشطة التطوعية فقد شارك النادي في تنفيذ الحملة الوطنية من اجل فلسطين انظف تحت شعار (بلدك بيتك ... ابدأ بحالك ) بمشاركة العديد من المؤسسات والاندية المشاركة في مشروع على مستوى الضفة حيث تبع ذلك حفل تكريم اقيم في مدينة رام الله للاندية المشاركة في الحملة بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة موسى ابو زيد وممثلة اليونيسيف في فلسطين وعدد من الشخصيات.

وفي مشروع شبكة التضامن الشبابية استضاف النادي وبالتعاون مع مركز يافا الثقافي وفد من السكان الاصليين لامريكا مدة اربعة ايام قام الوفد خلالها بالعديد من الزيارت الى المهمة الى عدد من المناطق في مدينة نابلس والبلدة القديمة وسجن الفارعة القديم وجمعية كي لاننسى في مخيم جنين، بالاضافة الى تنفيذ عدد من الورش الفنية مثل الرسم الجرافيكي على الجدران والتصوير الفوتوغرافي والفيديو وعمل مقابلة مع والدة اسير في مخيم بلاطة، وقد تبع ذلك معسكر صيفي استمر مدة اربعة ايام اقيم في مؤسسة ابداع الدهيشة في بيت لحم وشارك فيه النادي بعدد من اعضاء الدائرة الشبابية .

ومن ناحية اخرى فقد اختتمت فعاليات المخيم الصيفي والذي اقيم هذه السنة تحت عنوان (عيوننا إليك ) وباشراف اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية حيث كانت رسالة المخيمات القدس عاصمة الثقافة العربية 2009، وقد اقيم المخيم بالشراكة مع مجموعة (IMSTAR ) الشبابية من هولندا وهم مجموعة من طلبة كليات الطب قدموا الى فلسطين من اجل التضامن مع الاطفال والشباب بالتعاون مع مؤسسة Project Hope .

والجدير بالذكر ان ادارة ومنشطي المخيم الصيفي كانوا كلهم من الكوادر الشابة التي نشأت في النادي واصبحوا من القيادات الشابة فيه.

اما على مستوى الزيارات فقد قامت منسقة البرامج في منظمة اليونيسف فرع نابلس هنادي جابر ومنسق اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وليد الشامي بزيارة الى نادي الطفولة السعيدة حيث تفقدا من خلالها سير العمل في مشروع اندية صديقة للطلائع والتقوا عدد من المشاركين والمشاركات والتعرف على مرافق النادي.

ومن الوفود الاجنبية فقد زار النادي العديد من الوفود الاجنبية والمتضامنة مع الشعب الفلسطيني مثل وفد ممثلي الكنائس الاوربية بالاضافة الى عدد من الصحافيين الايطاليين الذي اطلعوا على الاوضاع المعيشية في مخيم بلاطة والانشطة التي يقدمها النادي من اجل الاطفال والشباب.