السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء عطا الله: المواطن أساس الأمن والمحرك الرئيس لعجلة التنمية

نشر بتاريخ: 07/09/2009 ( آخر تحديث: 07/09/2009 الساعة: 12:39 )
أريحا- معا- قال مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله أن المواطن أساس الأمن وهو المحرك الرئيس لعجلة التنمية وأن جهاز الشرطة ارتقى إلى مصاف المؤسسات المتقدمة مهنياً وذلك بالعلاقة مع المواطنين وبالأداء الراقي لضباطه وأفراده.

وأشار اللواء عطا الله خلال مأدبة إفطار أقيمت على شرفه في شرطة محافظة أريحا "أن الشرطة في النسق الأول للدفاع عن الثوابت الوطنية وهي جزء لا يتجزأ من منظومة الأمن الفلسطينية وأننا مقبلون على مرحلة جديدة في الأداء والتطور ولن نقبل إلا أن نكون في المقدمة وكما وعدنا قيادتنا السياسية ".

وتابع اللواء عطا الله: " نحن جزء من المؤسسة الأمنية جسد واحد بقلب واحد وعقل واحد وبأذرع متعددة " ونقل اللواء مدير عام الشرطة للحضور تحيات واعتزاز الرئيس ورئيس الوزراء ووزير الداخلية بجهاز الشرطة.

ويذكر انه شارك في الإفطار الجماعي عدد من قادة الأجهزة الأمنية ومدراء الوزارات الحكومية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي ومسؤولون من مؤسسات المجتمع المدني والمحلي في أريحا، بالإضافة إلى ضباط وضباط صف شرطة المحافظة وكلية الشرطة وشرطة معبر الكرامة.

من جهته تحدث مفتي المحافظة الشيخ محمد أبو الرب نيابة عن الحضور، حيث أشاد بدور الشرطة ومهنيتها العالية خاصة في محافظة أريحا والأغوار والتي تمكنت الأسبوع الماضي وفي وقت قياسي لم يتجاوز الستة ساعات من ألقاء القبض على الجاني في جريمة القتل والتي أثارت رأياً عاماً في المحافظة، مشيداً بالسرعة العالية في كشف ملابسات القضية ,مما كان له الأثر في تهدئة النفوس وفرض الأمن.