الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل: إتلاف 45 طنا من السلع والمواد الغذائية الفاسدة وبضائع مستوطنات

نشر بتاريخ: 07/09/2009 ( آخر تحديث: 07/09/2009 الساعة: 17:14 )
الخليل - معا - أتلفت الضابطة الجمركية، في الخليل اليوم الاثنين، قرابة 45 طن من السلع والمواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية ومزورة تواريخ الصلاحية الاصلية لها، وأخرى من إنتاج مستوطنات يحظر بيعها في السوق الفلسطيني.

وجرت عملية الاتلاف في مخازن الضابطة الجمركية بحضور محافظ الخليل د.حسين الأعرج، وممثلين عن الجهات ذات الاختصاص " وزارة الصحة، وزارة الاقتصاد، الضابطة الجمركية، الدائرة الاقتصادية في الأمن الوقائي" والجهات ذات العلاقة" الدفاع المدني، الشرطة، قيادة منطقة الخليل، الارتباط المدني الفلسطيني، الاستخبارات العسكرية، والتوجيه السياسي، وممثلين عن القطاع المدني".

وبحسب لجنة الاتلاف فإن المواد المتلفة مكونة من شوكولاته، عجوة، مربى، عصائر، قهوة من انتاج مستوطنات اسرائيلية، مياه معدنية من انتاج مستوطنات، مخللات، العاب خطرة تشكل وشكلت خطراً على الحياة، بسكويت أطفال، لهايات للاطفال.

وتم جمع هذه المواد تزامناً مع بداية شهر رمضان، وأكدت الضابطة الجمركية على استمرارها في عملها وصولاً الى أسواق خالية من المنتجات الفاسدة والمضرة بصحة المواطن، مشيداً بالتعاون القائم بين كافة الجهات ذات الاختصاص في عملية الرقابة والتفتيش على الأسواق.

واوضح محافظ الخليل، ان السلطة الوطنية تعمل بمؤسساتها الأمنية، والمدنية، بكل جهد على الحد من المتاجرة بالبضائع الفاسدة التي تأتي من المستوطنات الإسرائيلية في غالبيتها، عبر طرق غير قانونية، من خلال عدد من التجار الذين باعوا ضمائرهم سعيا للكسب المادي على حساب حياة أطفالنا ومواطنينا.

وأكد المحافظ، أن النيابة العامة فتحت تحقيقا مع كل من ثبتت عليه مثل هذه القضايا، لحين عرضه على القضاء العام وإنزال العقوبة الرادعة به.

وثمن جهود المواطنين، الذين يعملون لجانب الأجهزة الأمنية ومؤسسات السلطة الوطنية لإنهاء كل الظواهر السلبية التي يقوم بها بعض الخارجين عن القانون في المحافظة.