الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أطفال فلسطين يخاطبون الضمير العربي والاسلامى في يوم الارض الخالد

نشر بتاريخ: 30/03/2006 ( آخر تحديث: 30/03/2006 الساعة: 13:47 )
رفح- معا- وجه اطفال فلسطين في ملتقى طلائع المستقبل للأطفال بجمعية الخدمة العامة بحي كندا برفح رسالة مفتوحة الى الضمير العربي والإسلامي بمناسبة ذكرى يوم الارض لتحمل مسؤولياته ومساندته لشعب وأطفال فلسطين في ظل ما يتعرض له من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وقال عادل زعرب المشرف العام على ملتقى طلائع المستقبل للأطفال برفح" يحتفل شعبنا الفلسطيني، يوم الثلاثين من آذار من كل عام بذكرى يوم الأرض، يوم انتفاضة الأرض المجيدة في الجليل والمثلث، منذ عام 1976".

واضاف" هبت جماهير شعبنا في هذه المواقع، لمواجهة سياسة الحكومة الإسرائيلية في مصادرة الأراضي العربية من أصحابها الأصليين، وتضييق الخناق عليهم تمهيداً لترحيلهم من أرض آبائهم وأجدادهم، وفي المواجهة مع قوات القمع الصهيونية سقط سبعة شهداء من الرجال والنساء، واندحر مخطط حكام إسرائيل، وافتضحت سياستهم العنصرية وانتصرت جماهير الشعب المدافعة عن أرضها".

إلى ذلك أكد إبراهيم عدوان منسق شؤون الطفولة وعضو مجلس إدارة الجمعية على أن يوم الأرض أصبح منارة ساطعة في مسيرة الشعب الفلسطيني الطويلة والدامية والمجيدة دفاعاً عن أرضه وعن وجوده وكيانه، مضيفاً" أن شعبنا اليوم وبأجياله المتعاقبة وعبر تجربته الكفاحية المديدة يؤكد أن لا كيان ولا استقلال ولا سيادة له بدون حماية أرضه وبدون التصدي للاحتلال والاستيطان الإسرائيلي بجميع الوسائل المتاحة لديه".

ووزع أطفال الملتقى بيانا يتضمن رسالة مفتوحة تخاطب الضمير العربي والإسلامي داعين إلى تمسك الشعب الفلسطيني بخياره في انتزاع حقوقه، وتـأكيده على مبدأ استرداد حقوقه ومقدساته مطالبين بأن يكون يوم الأرض يوما لتعزيز الوحدة الوطنية بالعمل المشترك لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي واجراءاته القمعية.

واضاف البيان:" نؤكد على تمسكنا بحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم وإطلاق سراح أسرانا الأبطال من سجون الاحتلال".

ودعا البيان الضمير العربي والإسلامي إلى اليقظة والحذر والتواصل في دعم قضايا الامة العربية والإسلامية والدفاع عنها.