الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس: القوى الوطنية والإسلامية تشيد بتضحيات شعبنا الجسام في ذكرى يوم الأرض

نشر بتاريخ: 30/03/2006 ( آخر تحديث: 30/03/2006 الساعة: 14:09 )
خان يونس - معا - جددت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة خان يونس الوفاء لفلسطين الوطن والقضية في الذكرى الثلاثين ليوم الأرض الفلسطيني الذي يصادف اليوم 30 اذار.

واستعرضت القوى الوطنية والإسلامية خلال بيان صحفي وصل لـ " معا " نسخة منه التاريخ النضالي للشعب الفلسطيني في ذكرى يوم الأرض الخالد الذي فجره شعبنا في الأرض العربية المحتلة عام 48 ، في منطقة الجليل والمثلث والنقب بتصديهم لمخططات الإحتلال وجرافاته حيث سقط ستة شهداء من العرب، فيما جرح تسع وأربعين جريحاً وإعتقل ثلاث مائة فلسطيني في هذا اليوم المشهود .

وقال البيان :" إن الصراع على الأرض الفلسطينية هو صراع وجود أو لا وجود " ، مبيناً أن " الكيان الاسرائيلي استولى على معظم الأرض الفلسطينية إبان هذا اليوم وأصدر العديد من القوانين التعسفية التي تحرم أهلنا من حقوقهم المشروعة " .

وأكد البيان أن إحياء يوم الأرض خلال الثلاث عقود الأخيرة شكل عنواناً للنضال الفلسطيني لأنه يلخص بمعانيه ودلالاته قضيتنا الوطنية " مشيراً إلى أنه " لا سلام سوى سلام الأرض الفلسطينية وسلامتها من الإحتلال الإسرائيلي " .

وتوجه البيان بعبارات الوفاء والتحيات النضالية إلى جماهير شعبنا في أرض فلسطين ( 48 ) وإلى جميع الأسرى والمعتقلين العرب في سجون الإحتلال الاسرائيلي والأمريكي ، مؤكداً إستمرار الكفاح والنضال حتى إطلاق سراحهم وعودتهم سالمين إلى ذويهم .