الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأهل ابناء القدس للمربع الذهبي في بطولة العيساوية الرمضانية

نشر بتاريخ: 08/09/2009 ( آخر تحديث: 08/09/2009 الساعة: 14:05 )
القدس - معا - تأهل فريق نادي أبناء القدس إلى الدور الرباعي من بطولة نادي العيسوية الرمضانية للأندية الدرجة الأولى بالقدس والمنظمة برعاية رابطة اندية القدس وضمن برنامجها للاحتفال بالقدس عاصمة الثقافة العربية 2009 بدعم من وحدة القدس في ديوان الرئاسة ، وجاء تأهل الأبناء بعد فوزه الكبير على نادي اسلامي سلوان بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد ضارباً بذلك موعداً مع المنظم في الرباعي مساء اليوم وفيما يلي ابرز أحداث اللقاء .

الشوط الأول : بعد البداية المتكافئة من الفريقين مال اللعب قليلاً لمصلحة أبناء القدس ونجح وسام حجازي من إحراز الهدف الأول اثر تلقيه تمريره متقنة من زميله رامي عرار ( د. 10 ) ولم يتأخر رد الإسلامي كثيراً عندما نجح عماد العباسي في إحراز هدف التعادل ( د. 17 ) في شباك الحارس شوقي عرار ليهدر بعدها مهاجم الإسلامي مالك قراعين أكثر من فرصة على فريقه قبل أن يستلم الأبناء زمام المبادرة من جديد واثر تمرير من رامي عرار على رأس وسام حجازي مودعاً الكرة بالمرمى والهدف الثاني للأبناء ( د. 25 ) ونجح بعدها رأفت عرار في اختراق دفاعات الإسلامي والانفراد بالحارس وإحراز الهدف الثالث (د. 35 ) لينتهي الشوط الأول بتقدم أبناء القدس 3/1 .

الشوط الثاني : فرض لاعبو أبناء القدس سيطرتهم شبه المطلقة على مجريات هذا الشوط مستغلين حالة التراخي في صفوف الإسلامي ولم ينجح جميل العباسي ولؤي مراغة وعماد القاق من الصمود أمام هجمات الأبناء فسجل رامي عرار الهدف الرابع ( د. 5) من عمر هذا الشوط وعاد رأفت عرار وسجل الهدف الخامس للأبناء مستثمراً خطأ الحارس محمد سامي عبيد (د. 15) وبقي الحال على ما هو عليه رغم الضغط الذي مارسه لاعبو الأبناء زياد صيام ووسام حجازي ومن خلفهم مجدي حجازي وعليان عرار وفادي الزعتري وفي الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء تمكن تامر صيام ورأفت عرار بإضافة هدفين متتاليين للأبناء لتنتهي المباراة بفوز أبناء القدس على اسلامي سلوان 7/1 .

وحكم اللقاء أمين الحلبي وساعده عبد الرحيم إدريس وعماد بوجه .

الدور الرباعي
قررت اللجنة المشرفة على البطولة إجراء مباراتي الدور الرباعي على النحو التالي :
1) الأربعاء 9/9 العيسوية + أبناء القدس
2) الجمعة 11/9 أم طوبا + جبل الزيتون
3) وسيتم تحديد موعد المباراة النهائية لاحقاً
4) مرفق صورة جماعية لفريق نادي ابناء القدس