الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم- بحث التحضيرات الخاصة بالأسبوع الثقافي لاحتفالية القدس

نشر بتاريخ: 08/09/2009 ( آخر تحديث: 08/09/2009 الساعة: 15:26 )
طولكرم- معا - عقدت اللجنة الثقافية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009، اجتماعها في مكتب وزارة الثقافة في طولكرم، لبحث الأسبوع الثقافي للاحتفالية المنوي افتتاحه يوم 4/10/2009، بحضور جمال سعيد، نائب محافظ طولكرم، ومجدي أبو ليمون، منسق المجلس التنفيذي للمحافظة، وعبد الفتاح الكم، مدير مكتب وزارة الثقافة في طولكرم، وأعضاء اللجنة الاستشارية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية، وممثلي المراكز الثقافية والمكتبات والمؤسسات الحكومية والأهلية في المحافظة.

وأكد جمال سعيد على أهمية اختيار القدس عاصمة للثقافة العربية، ما يتطلب بذل مجهود كبير لتنفيذ فعاليات تليق بمكانة القدس، وتحافظ على الهوية والتراث الفلسطيني، داعياً إلى تضافر جهود سائر المؤسسات، لإبراز دور محافظة طولكرم في إحياء هذه الاحتفالية الهامة.

من جانبه، تحدث عبد الفتاح الكم عن خصوصية مدينة القدس التاريخية والدينية، واستعرض البرنامج الخاص بالأسبوع الثقافي، منوهاً إلى أن الافتتاح الرسمي سيكون في الرابع من شهر تشرين أول القادم، ويرافقه افتتاح معرض تراثي يشمل عرضاً للزي الفلسطيني، ومأكولات شعبية، ومواد زراعية تراثية، وصناعات يدوية؛ بالإضافة إلى لوحات فنية مميزة.

وشدد أبو ليمون على أهمية العمل الجماعي من أجل إنجاح هذا الحدث الهام، وضرورة إبراز مدينة القدس بما يليق بمكانتها الدينية والتاريخية والسياسية للأمة العربية والإسلامية، حيث تم الاتفاق على وضع برنامج خاص بكل مؤسسة مشاركة ليتم بحثها وآلية تنفيذها.

وأكد المجتمعون على أهمية العمل الجماعي من أجل إنجاح هذا الحدث الهام، وتم الاتفاق على وضع برنامج خاص بكل مؤسسة مشاركة ليتم بحثها وآلية تنفيذها، في اجتماع آخر سيعقد الأسبوع القادم.