الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير السياحة السابق يتوج فترة توليه للوزارة بتخريج دفعة جديدة من الأدلاء السياحيين

نشر بتاريخ: 30/03/2006 ( آخر تحديث: 30/03/2006 الساعة: 14:56 )
بيت لحم - معا- أقامت وزارة السياحة والآثار في مقر الوزارة في بيت لحم حفلا متواضعا لتخريج فوج جديد من أدلاء السياحة الذين كانوا قد اجتازوا الامتحان الوزاري الخاص الذي عقدته الوزارة مؤخرا .

وقد اقيم هذا الحفل بحضور المهندس زياد البندك وزير السياحة والاثار السابق ووجيه عبد ربه مدير عام المهن السياحية وكادر الوزارة, حيث رحب الوزير السابق بالخريجين مثمنا الجهد الكبير الذين قاموا بها لاجتياز هذا الامتحان، خاصة ان هذا الامتحان يأتي بعد انقطاع ست سنوات نتيجة الظروف الأمنية والسياسية التي ألمت بالمنطقة ومباركا لهم هذا النجاح ومتمنيا لهم التوفيق في عملهم كأدلاء سياحيين ينقلون الصورة الحقيقية عن الواقع الفلسطيني لزوار فلسطين.

وأشار البندك الى ان الوزارة عملت كل جهدها من أجل عقد هذا الامتحان وذلك لرفد القطاع السياحي من الأدلاء القادرين على النهوض بالواقع السياحي الفلسطيني وتطوير السياحة الفلسطينية وأكد ان مصداقية الامتحان وشفافيته كانت على مستوى عال ومهني بحت، وان نسبة النجاح به هي ضمن الإطار المتوقع والمعقول مقارنة مع السنين السابقة.

ومن الجدير بالذكر ان الوزارة نجحت في عقد هذا الامتحان بعد انقطاع ست سنوات نتيجة للظروف الأمنية والسياسية التي مرت على البلاد وبلغ عدد الذين تقدموا 63 متقدما من جميع محافظات فلسطين نجح 55 دليلا موزعين بواقع 18 دليلا عام و16 دليلا للضفة الغربية والبقية أدلاء لمحافظات ومواقع فلسطينية .

وهنا تجدر الاشارة الى أن شروط التقدم لهذا الامتحان كانت ان يتخرج المتقدم من احدى الجامعات والكليات الفلسطينية المتخصصة والتي تدرس منهاج الدليل السياحي المعتمد من الوزارة.