الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الوطنية بالتعاون مع مؤسسة IRD تختتم مشروع إغاثة غزة

نشر بتاريخ: 08/09/2009 ( آخر تحديث: 08/09/2009 الساعة: 15:17 )
رفح- معا- اختتمت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون بالتعاون مع مؤسسة "IRD " وبتمويل من مؤسسة USED مشروع إغاثة غزة.

وأوضح أحمد أبو عساكر مدير الجمعية أن هذا المشروع اشتمل على تنظيم لقاءات توعية حول عدة مواضيع منها التغذية الصحيحة، والنظافة الشخصية، إضافة إلى تنظيم عدة لقاءات ترفيهية ودعم نفسي للأطفال، موضحا أن هذا المشروع ساهم بدرجة كبيرة في توعية وتثقيف مئات الأسر حول المواضيع السابقة الذكر ، إضافة إلى المساهمة في التخفيف من المشاكل والضغط النفسي للأطفال الذين يعيشون في الأماكن الفقيرة والمهشمة والتي سبق وان تعرضت للعدوان الإسرائيلي على مدار سنوات عديدة.

وأكد أبو عساكر على أن المشروع نفذ في المناطق التالية: ( "صوفا، والنصر، والفخاري، معن) وقد تزامنت لقاءات التوعية والتثقيف مع توزيع مساعدات اغاثية تحتوى على سلة غذائية والعاب ترفيهية للأطفال وملابس وأحذية ومواد تنظيف.

وأعرب أبو عساكر عن بالغ شكره وتقديره لمؤسسة IR D ومؤسسة USED على دورهم وجهودهم في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في هذه الظروف.

بدوره أوضح وسام الداودى منسق المشروع في مؤسسة "IRD "أن هذا المشروع هو بمثابة رسالة وفاء من قبل المؤسسات المانحة وخاصة مؤسسة IRD تجاه تخفيف المعاناة عن المواطنين الفلسطينيين جراء استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة، وفي أعقاب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وتزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك، موضحا أن هذه المساعدات استهدفت المئات من الأسر الفقيرة والمهمشة في محافظتي رفح وخان يونس، مؤكدا على حرص مؤسسته في استمرار تقديم خدماتها لشرائح المجتمع المحرومة.

وفى نهاية المشروع تم تنظيم لقاء مفتوح ضم العشرات من الأطفال في قاعة نادي خدمات رفح، حيث تخلل اللقاء فقرات ترفيهية للأطفال وجلسات دعم نفسي وفقرات غنائية، وفي أعقاب اللقاء تم توزيع الهدايا والألعاب المقدمة من مؤسسة IRD وبتمويل من مؤسسة USED.