الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

" الاولمبية " تؤكد اعتماد تيسير عبد الجواد رئيساً للاتحاد المركزي لليد

نشر بتاريخ: 08/09/2009 ( آخر تحديث: 08/09/2009 الساعة: 20:13 )
غزة – معا - محمد العمصي الناطق الإعلامي للجنة الاولمبية الفلسطينية - أصدرت الأمانة العامة في اللجنة الاولمبية الفلسطينية توضيحاً هاماً للسجال القائم على مركزية الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد ، وهو ما يسيء لكينونة الرياضة الفلسطينية وانطلاقها وتحديداً في اتحاد كرة اليد .
وأوضحت الأمانة العامة انه تكرر كثيراً في وسائل الإعلام عن عدم اعتراف بعض الأعضاء في شقي الوطن باعتماد الاتحاد المركزي لكرة اليد ، وعدم التعاون معه ، حيث خرج مؤخراً السيد / نايف أبو هليل على الصحافة المحلية متهماً الآخرين تحت مسمى انه رئيساً للاتحاد الفلسطيني لكرة اليد .
وأكد فتحي جودة الأمين العام أن اللجنة الاولمبية الفلسطينية برئاسة اللواء جبريل الرجوب اعتمدت الاتحادات الرياضية والتي تمت في عهد اللجنة التحضيرية السابقة ، وعليه فان اتحاد كرة اليد يرأسه الدكتور تيسير عبد الجواد ،وعلى جميع الأعضاء احترام ذلك والتعاون معه حفاظاً على هذه اللعبة وعلى وحدة الاتحاد وعدم مخاطبة الجهات العربية والآسيوية والدولية بلسانين ، وان لا ينصب احد نفسه رئيساً لهذا الاتحاد دون الرجوع إلى اللجنة الاولمبية الفلسطينية ، مطالباً محرري الصحف المحلية بالتعامل مع الأسماء بمسمياتها .
وأشار جودة أن اللجنة الاولمبية لن تسمح لان يكون رأسين للاتحاد الفلسطيني الواحد ، وأنها ستقف في وجه من يحاول المساس بهيبة الاتحادات الرياضية ، داعياً الجميع إلى التكاثف والنظر إلى تطوير اللعبة ، بدلاً من تصلب المواقف نحو المراكز وزيادة الخلافات واتساع الهوة ما بين الجسم الواحد .
وأوضح جودة أن اللجنة الاولمبية درست وبعناية ما جاء في مقالة السيد نايف أبو هليل وأكدت أن المشاركات الخارجية هناك شروط لها لابد من الاتحادات الالتزام بها وإلا لن تسمح اللجنة الاولمبية بمشاركات مزدوجة تسيء إلى الرياضة الفلسطينية .