الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحياءً ليوم الأرض: 250 متطوعاً يعيدون زرع أراض جرفتها قوات الاحتلال في بيت حانون

نشر بتاريخ: 30/03/2006 ( آخر تحديث: 30/03/2006 الساعة: 15:06 )
غزة - معا- زرع 250 متطوعاً من الشباب قرابة 10 دونمات من الأراضي التي جرفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الاجتياحات المتكررة لبلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقام المتطوعون الذين تجمعوا من مختلف مدن ومحافظات القطاع بزراعة 600 شتلة من أشجار الزيتون والحمضيات في الأرض الواقعة على امتداد طريق صلاح الدين شمال القطاع.

وجاءت هذه الفعالية التي قام عليها برنامج المبادرة من أجل الشباب التابع لجمعية الشبان المسيحية " القدس " بالتعاون مع اتحاد لجان العمل الزراعي لإحياء ذكرى يوم الأرض, وإعلان أن الشعب الفلسطيني لا زال متمسكاً بأرضه التي تُُقدم قوات الاحتلال الإسرائيلي على مصادرتها وتجريفها بشكل كامل.

وأوضح المشرف على الفعالية سمير شبات أن الشباب حاولوا من خلال زراعة الأرض توجيه رسالة إلى السلطات الإسرائيلية مضمونها " أن الشباب الفلسطيني لا يزال متمسكاً بأرضه وبحقوقه المشروعة ", مضيفاً أنهم يسعون من خلال برنامج المبادرة الذي استمر عمله على مدار ثلاث سنوات متتالية إلى دعم روح الشباب وروح العمل التطوعي عندهم وتنمية الإبداع وإفساح المجال أمامهم.

ويذكر أن عدداً من الشخصيات الوطنية شاركت هؤلاء الشباب في زراعة الأرض إضافة إلى عدد من ممثلي المؤسسات والمنظمات الأهلية منها نادي خدمات جباليا, الشرطة الفلسطينية, وجمعية الشبان المسيحية.