الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تدعو أبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته إلى التنسيق المشترك لمواجهة السياسات الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 30/03/2006 ( آخر تحديث: 30/03/2006 الساعة: 15:48 )
غزة-معاً- دعت حركة حماس كافة أبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته الرسمية والأهلية إلى التنسيق المشترك والتفاعل المطلوب لمواجهة السياسات الإسرائيلية.

كما ودعت الحركة إلى المشاركة في فعاليات قوية وموحدة لمواجهة الخطط الإسرائيلية الأحادية الجانب، والاستيطان وبناء جدار الفصل، من أجل بناء موقف فلسطيني وطني موحد وصارم في مواجهة الخطط والسياسات الإسرائيلية، لإتاحة الفرصة أمام السلطة لممارسة مهامها والتحرك على كافة الصعد المحلية والافليمية لفضح ممارسات الاحتلال ووضع المجتمع الدولي أمام مسئولياته بهذا الشأن.

وقالت الحركة في تصريح لها بمناسبة يوم الارض " إن ذكرى يوم الأرض تحتم علينا مزيدا من التمسك بحقوقنا المشروعة، ومزيدا من التشبث بأرضنا الطيبة المباركة، وعدم التنازل عنها أو التفريط بشبر منها تحت أي ضغط أو ظرف كان ".

ورفضت الحركة اية خطة إسرائيلية تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني ومن أرضه ومقدساته، ولا تراعي مصالحه وثوابته الوطنية, واصفة خطة أولمرت الأحادية الجزئية بالعنصرية والعدوانية، والتي تستهدف قضم الأرض والشعب وتصفية قضيته.

ووجهت الحركة نداءً عاجلا للمجتمع الدولي، والمؤسسات الدولية، من أجل الاضطلاع بمسئولياتها السياسية والأخلاقية والإنسانية في مواجهة الاحتلال وإجراءاته، والوقوف على حقيقة السياسات التي تمارسها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.