السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تحيي البلدة القديمة بفعاليات السوق نازل

نشر بتاريخ: 09/09/2009 ( آخر تحديث: 09/09/2009 الساعة: 12:33 )
نابلس- معا- من داخل البلدة القديمة في مدينة نابلس وتحديدا من ساحة مسجد النصر التقت العائلات النابلسية في أجواء رمضانية مميزة، وذلك لحضور فعالية السوق نازل والتي تنظمها بلدية نابلس داخل ساحات البلدية القديمة التي عانت من الحصار والاغلاق والتهميش لعدد من السنوات.

وقد لاقت الفعالية اقبالا جماهيريا كبيرا من قبل العائلات في البلدة القديمة الذين عبروا عن سعادتهم وفرحتهم وشكرهم لبلدية نابلس على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تعيد للأذهان عبق التاريخ النابلسي الاصيل والقديم في شهر رمضان.

الحكواتي والاطفال:
والتف عشرات الاطفال من مختلف الاعمار حول الحكواتي الذي ارتدى الملابس النابلسية القديمة واعتمر الطربوش وأسعد الاطفال من خلال سرد الحكايات القديمة التي تجسد عادات وتقاليد نابلسية قديمة تم عرضها باسلوب فكاهي مسلي أسعد الاطفال والكبار على حد سواء.

فرقة أحباب المصطفى:
وفي زاوية ليست ببعيدة أطربت فرقة أحباب المصطفى آذان المستمعين بالتواشيح الدينية الخاصة بمدح الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، والاناشيد الرمضانية المختلفة التي لاقت مشاركة كبيرة واقبالا شديدا من قبل الحاضرين.

المهرجين وفرقة ميوزك بوكس:
زيادة في أجواء البهجة والسرور على قلوب الاطفال الحاضرين قدمت فرقة ميوزك بوكس ومجموعة من المهرجين عرضا جميلا للأطفال الذي تحلوقا حولهم مرددين الاغاني ومشاركين بالحركات البهلوانية المختلفة.

يذكر أن بلدية نابلس تنظم عدد من الفعاليات الخاصة بشهر رمضان المبارك تمثلت بالامسيات الرمضانية والعروض المسرحية المختلفة.