السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القسام تتهم اسرائيل بمواصلة الحرب على الفلسطينيين وتتوعد بالمواجهة

نشر بتاريخ: 09/09/2009 ( آخر تحديث: 09/09/2009 الساعة: 18:30 )
غزة- معا- قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس اليوم الاربعاء "أن الرد على أي تصعيد اسرائيلي لن يكون بالكلمات بل بالنار والحديد".

وقال الناطق باسم القسام أبو عبيدة في تصريح لموقع القسام "العدو لا يفهم إلا لغة القوة، ولا سبيل سوى المقاومة والجهاد ضد هذا الاحتلال، ومن يظن بأن هناك طريقة أخرى للتعامل مع العدو فهو واهم وأعمى", مضيفا أن أي تصعيد هو حلقة في منهج اسرائيلي واضح ومدروس قائم على أساس استمرار الحرب ضد الشعب الفلسطيني والتي بدأت منذ الاحتلال وحتى يومنا هذا.

وأوضح ابو عبيدة أن التوغلات الاسرائيلية "تأتي في سياق العدوان المبرمج أولاً، ثم تعبيراً عن الهوس الأمني والعسكري المتزايد"، قائلا: "هم يخشون حتى من أوراق الشجر وحبات الرمال على حدود القطاع ويخشون من انفجار الهواء بهم، فيعبّرون عن هذا الهوس بتوغلات هنا وهناك وإطلاق قذائف مدفعية وحتى إطلاق النار في عرض البحر مستهدفين الصيادين الأبرياء، وهذا السلوك اعتاده شعبنا".

وقال أبو عبيدة "إن الاحتلال لن يستطيع استدراج المقاومة إلى مربع معين أو استكشاف أساليبنا ووسائلنا، فنحن من يحدد طبيعة استخدام وسائل المقاومة المناسبة في الوقت والمكان المناسبين".

وشدد أبو عبيدة على "أن التهديدات والتسريبات الجديدة لن تدفعنا للارتباك أو القلق فنحن على الحق وقضيتنا عادلة ونقاتل أعداءنا عن عقيدة راسخة وانطلاقاً من حقوقنا الثابتة، ولن يضيرنا بعد ذلك أن نخوض في سبيلها البحار ونقتلع الجبال، فليهدد الاحتلال كما يشاء فلن نلقي السلاح إلا منتصرين أو شهداء" على حد قوله.