السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية توزع مساعدات عينية لقرابة 70عائلة محتاجة بالقطاع

نشر بتاريخ: 09/09/2009 ( آخر تحديث: 09/09/2009 الساعة: 12:31 )
غزة- معا- قدمت الهيئة الفلسطينية للاجئين اليوم مساعدات عينية لقرابة 70 عائلة فلسطينية محتاجة في قطاع غزة، وقد تضمنت المساعدات مواد غذائية كالدقيق والأرز وزيت الطهي والسكر والمعلبات، وذلك بتمويل من هيئة الإغاثة الإسلامية.

وثمّن د. مازن العجلة رئيس مجلس إدارة الهيئة الدور الكبير الذي تلعبه المؤسسات الاغاثية في الأراضي الفلسطينية بهدف التخفيف من وطأة الحصار، وحثها على تكثيف جهودها والعمل قدر المستطاع من أجل تفعيل الشراكة بينها وبين القطاعات المجتمعية المختلفة، بالإضافة إلي تعزيز مفهوم العمل المؤسساتي من خلال التعاون الحقيقي القائم على تفعيل دور المؤسسات والجمعيات الأهلية بقطاع غزة، والعمل على تحسس هموم ومشاكل المجتمع ومحاولة إيجاد الحلول لها.

وأكد د. العجلة أن عملية التوزيع استهدفت عائلات محتاجة من عدة مناطق في قطاع غزة من خلال قوائم واضحة وموثقة من قبل الهيئة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الهيئة تحرص علي أن تشمل عمليات التوزيع كافة مناطق قطاع غزة دون استثناء.

وقدم د. العجلة شكره لهيئة الإغاثة الإسلامية والقائمين عليها لما تقدمه من مساعدات طيبة للشعب الفلسطيني.

يذكر أن تلك المساعدات تأتي ضمن برنامج الطوارئ الذي تعمل الهيئة بمقتضاه والذي تم تفعيلة خلال الحرب الأخيرة علي قطاع غزة تخفيفا عن كاهل أبناء الشعب الفلسطيني الذي يعاني من تردي الحالة الاقتصادية وتفشي البطالة بفعل الحصار.