الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نماء تعقد اجتماعا للمنسقين وتبحث افكارا خاصة بالاطفال والطلائع

نشر بتاريخ: 09/09/2009 ( آخر تحديث: 09/09/2009 الساعة: 12:53 )
رام الله – معا - عقدت مؤسسة نماء لتنمية ورعاية الاطفال والطلائع في فلسطين اجتماعا للمنسقين الفرعيين والمشرفين في مقرها العام في مدينة رام الله.

وتمحور الاجتماع حول تبادل الافكار، والوقوف على اخر الانشطة والفعاليات التي نفذتها المؤسسة.

وتداول الحضور مجموعة من المقترحات ومن ابزرها: تنظيم معسكر للطلائع، من اجل التعريف بالصحة الانجابية وعرض مسرحيات للأطفال والطلائع بهدف ايصال الافكار بسهولة ويسر بعيدا عن منطق التلقين.

وتدارس الحضور فكرة اصدار عدد جديد من مجلة نماء، بحيث يشرف على اعداده وتحريره، الزميل محمد كمال جبر، ومجموعة من المنسقين والمنسقات، على ان يتضمن العدد قصص نجاح حول الصحة الانجابية والمعيقات والمشاكل التي تحيط بالاسرة الفلسطينية.

وركز موسى ابو زيد، رئيس مجلس ادارة مؤسسة نماء، على مجموعة من القضايا ومن ابرزها: الشروع في ايجاد شبكة لمثقفي الأقران واشار الى ضرورة اختيار مثقف من المنشطين، وطالب باخضاع الفكرة الى حيز التطبيق، خلال شهر رمضان المبارك.

واستعرض بلغة الأرقام الكوادر، التي تم تدريبها وقال: هناك اكثر من مائتي منشط، منها 160 في الضفة الغربية و 60 في قطاع غزة، والتزم بايفاد عدد من المنشطين الى دورات تدريبية في الخارج، من اجل اكتساب المزيد من الخبرات والمهارات.

وركز على المناطق المهمشة وطالب بضرورة ايلائها كبير الاهمية، وطالب المنشطين بتقديم الافكار القابلة للترجمة العملية، كي يتسنى تحويلها الى مشاريع.

ولفت الى ضرورة العمل على تطوير المهارات والقدرات لدى الاطفال والطلائع وتقوية شخصياتهم، عن طريق تعزيز الثقة بأنفسهم وشدد على وجوب اكتشاف بعض القدرات والمواهب لديهم.

يذكر ان مؤسسة نماء تعنى بالاطفال والطلائع في فلسطين، وتتركز رسالتها على تنظيم دورات تثقيفية خاصة بالصحة الانجابية والنوع الاجتماعي والعنف والاتصال والتواصل والدعم والمناصرة.

وتتفاعل الاندية والمراكز النسوية مع توجهات الجمعية، وذلك من خلال احتضان العديد من الدورات، التي يتم تنفيذها.