السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- ورشة عمل حول أمن المعلومات في الوزارات والمؤسسات الحكومية

نشر بتاريخ: 09/09/2009 ( آخر تحديث: 09/09/2009 الساعة: 13:09 )
غزة- معا- دعا مشاركون إلى تشكيل مجموعة عمل من مجموعة من الوزارات في الحكومة المقالة لوضع الصيغة النهائية لسياسة أمن المعلومات، وضرورة اعتماد سياسة أمن المعلومات من قبل مجلس الوزراء المقال لتصبح واجبة التطبيق بالإضافة إلى تفعيل وظيفة مختص أمن المعلومات في المؤسسات الحكومية وذلك جنبا إلى جنب مع وظائف تكنولوجيا المعلومات الأخرى.

وذلك خلال ورشة عمل بعنوان "سياسة أمن المعلومات في الوزارات والمؤسسات الحكومية" نظمها مركز الحاسوب الحكومي التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقالة.

وهدفت الورشة إلى المساهمة في وضع سياسة واضحة في مجال أمن المعلومات ليتم تطبيقها في المؤسسات الحكومية كما ناقشت الورشة مسودة مقترحة حول سياسة أمن المعلومات تم إعدادها من قبل مركز الحاسوب الحكومي.

من جانبه أشار م.سهيل مدوخ مدير عام الحاسوب الحكومي إلى أن عقد هذه الورشة يأتي ضمن الدور المناط بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقالة نحو وضع وتنظيم وإرساء سياسات تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات الحكومية، وإيمانا بمدى أهمية أمن المعلومات في عمل الحكومة وأثره على الموثوقية والدقة في العمل الإلكتروني الحكومي.

وتخلل الورشة عرض تقديمي لسياسة أمن المعلومات المقترحة قدمه م. فؤاد أبو عويمر مختص أمن الشبكات في الحاسوب الحكومي، حيث ركز العرض على محاور ونطاقات أمن المعلومات الأساسية والتي تشمل: تعريف أمن المعلومات، أهداف أمن المعلومات، مكونات سياسة أمن المعلومات، مجالات سياسة أمن المعلومات.