الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المديرية العامة للدفاع المدني تتعامل مع عدة حوادث في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 09/09/2009 ( آخر تحديث: 09/09/2009 الساعة: 17:02 )
رام الله -معا- أفادت المديرية العامة للدفاع المدني أن طواقم الإنقاذ والإطفاء العاملة في محافظات الوطن قد تعاملت مع عدة حوادث مختلفة كان أبرزها أربعة حرائق أشجار زيتون في أربع مناطق من محافظات الضفة، وحادثي سير نتج عنها إصابتان وحريق منزل وحريق سيارة .

كما تمكنت طواقم الإنقاذ في مديرية الدفاع المدني محافظة بيت لحم من إنتشال جثة أحد المواطنين ظهر اليوم، من تحت سقف منزل قيد الإنشاء في مدينة بيت جالا، إنهار خلال عملية إضافة الإسمنت الجاهز للسقف،و يرجح الى وقوع خلل في ركائز البناء التي وضعت تحت السقف ، وعليه أهابت مديرية الدفاع المدني بالمواطنين التقيد في شروط وقوانين الوقاية والسلامة العامة والتشديد الى مراقبة الأبنية المنشأة حديثاً .

وفي محافظة قلقيلية تمت السيطرة على النيران التي أتت على اكثر من "150" شجرة زيتون وإنقاذ مئات الدونمات من خطر الحريق، وذلك في بلدة سنيريا ، كما تمكنت طواقم الإنقاذ والإطفاء من السيطرة على النيران التي على أكثر من "60" شجرة زيتون وحماية ما يقارب "200" شجرة ايضاً في ضاحية ذنابة في طولكرم ، كما وسيطرت الطواقم في جنين على بداية حريق نشب في أشجار الزيتون في بلدة رمانة ، وفي رام الله إستطاعت الطواقم أيضاً حماية حقل للزيتون في السيطرة على بداية الحريق به .

وفي بلدة الظاهرية من محافظة الخليل تم تقديم المساعدة إثر حادث طرق في حي جورة الدم حيث إنقلبت سيارة من نوع فيات أونو في الوادي فعمل الطاقم على تحرير السائق من السيارة وسحب السيارة من الوادي وتأمين المكان . وفي محافظة جنين أيضاً تم تقديم المساعدة إثر حادث إصطدام بين سيارتين الأولى سكودا عمومي والثانية من نوع اوبل إسكونا أسفر الحادث عن إصابتين تم نقلهما الى المشفى وتأمين مكان الحادث بإزالة الزيوت والسيارات من أمام حركة السير .

وفي محمافظة أريحا تمت السيطرة وإطفاء حريق منزل في شارع المغطس حيث كانت النيران مشتعلة في إسطوانة الغاز الموصولة بالفرن نتيجة تسرب للغاز داخل أحد مناور المنزل فقامت الطواقم بإنقاذ صاحب المنزل الذي كان محاصر داخل المنور ومعالجة الموقف.

وفي محافظة الخليل تمت السيطرة وإطفاء حريق سيارة شحن من نوع فولفو حيث اتت النيران على كابينة السيارة .