الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البعثة الاردنية وصلت بعد ظهر اليوم الى بيت لحم

نشر بتاريخ: 09/09/2009 ( آخر تحديث: 10/09/2009 الساعة: 01:40 )
بيت لحم - معا - مراسلينا فتحي براهمة و وجدي الجعفري - وصل الى ارض الوطن اليوم وفد الاتحاد الاردني لكرة القدم الذي سيشارك في مباراة افتتاح استاد الحسين بن علي في مدينة الخليل في مباراة تجمع المنتخبين الاولمبي الفلسطيني وشقيقة الاولمبي الاردني ، وقد وصل الوفد الى مدينة بيت لحم مكان اقامته في حوالي الساعة الثانية والنصف بعد الظهر بعد ان كان قد مر عبر معبر الكرامة في حدود الساعة الثانية عشر والنصف .

وقد تكون الوفد الذي يرأسه الشريف محمد اللهيمق نائب رئيس الاتحاد سمو الامير علي بن الحسين من محمود الجوهري مستشار سمو الامير علي ، أحمد قطيشات مدير الادارة الفنية والمنتخبات ، علاء نبيل المدير الفني للمنتخب ، خالد عوض المدرب العام ، أحمد ابو نصوح مدرب حراس المرمى و د. محمد عبابنة وعشرون لاعبا هم حمزة الدرادرة ، وعد اشقران ، سعيد المرجان ، خليل بني عطية ، عامر حويطي ، فراس عماد سالم ، ياسر محمد الروزاشدة ، يوسف احمد الذودان ، يوسف رواشدة ، ابراهيم الزواهرة ، حمزة محمد ابراهيم ، محمد عمر اشيشاني ، محمود محمد مشعل ، عدي زهران ، محمد صالح سلمان ، محمد مبارك ، حكم محمود بني هاني ، صلاح محمد حسن ، عبد الله الزعبي ، عمر عبد القادر.

بالاضافة الى الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وعدد من الزملاء الإعلاميين .

وعند وصوله الى فندي الانتركونتنتال في بيت لحم صرح الكابتن محمود الجوهري مستشار سمو الامير علي قائلا " انا سعيد جدا لزيارتي لفلسطيني وهذه الزيارة الاولى التي اقوم بها رغم انني قمت بزيارة 35 دولة من خلال عملي كمدرب وكنت احلم دائما بزيارة فلسطين والتعرف على الحياة هنا وقد تحقق حلمي الحمد لله .
واضاف انى الرياضة الفلسطينية تشهد هذه الفترة حراكا كبيرا وخاصة بعد تولي اللواء جبريل الرجوب رئاسة اللجنة الاولمبية والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وانا مسرور جدا لهذا الحراك فكنت اشاهد معظم المباريات التي تحدث هنا عبر التلفاز .

من جهته قال الاستاذ محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية " انني فخور وسعيد جدا لزيارتي الى الاراضي الفلسطينية الطاهرة وإحساسي ممزوج بالألم و السعادة ، السعادة التي سببها زيارتي لفلسطين والألم عند مشاهدتي للحصار عن قرب الذي يعيشه الاهل في فلسطين ".

وعبر رئيس الاتحاد العربي على سروره من عمق العلاقة الطيبة بين الرياضة الفلسطينية والرياضة الاردنية ، لان الرياضة هي احد الاسس التي تعمل على تعميق العلاقة بين الشباب الفلسطيني والاردني لأنهم جزء من الشباب العربي .

وقال انا سعيد جدا لمشاركة الاردن في افتتاح ثلاثة ملاعب فلسطينية وتعد هذه الزيارة الاولى لي والتي اقوم بها الى فلسطين منذ 40 عاما . وتمنى عبد القادر على الدول العربية ان تحذو حذو الاردن في تقديم الدعم اللازم للرياضة الفلسطينية في مجالاتها المتعددة .

كما عبر عن سعادته بالتطور الملحوظ والقفزة النوعية التي يشهدها الاعلام الرياضي الفلسطيني وقال " ان اكبر دليل على ذلك اننا استقبلنا في جسر الكرامة بمجموعة من الإعلاميين الذين قاموا بتغطية الحدث وما ان وطأت أقدامنا ارض بيت لحم حتى كانت الصحافة الرياضية والإعلام الفلسطيني جاهزا لتغطية الحدث" .

بعد ذلك كان هناك حفل استقبال للطاقم الاداري والفني واللاعبين في مكان اقامتهم بفندق الشبرد وكان على رأس المستقبلين رئيس اللجنة الفرعية لاتحاد الكرة في محافظة بيت لحم سعدي حميدان والذي كلف من الاتحاد الفلسطيني بهذه المهمة ،ومديري مديريتي الشباب والرياضة في بيت لحم والخليل عبد الناصر الشريف وصالح جاد الله ، بالاضافة الى رئيس اتحاد كرة السلة خضر ذياب ورئيس اتحاد كرة القدم السابق جورج غطاس واعضاء اللجنة الفرعية وشخصيات رياضية واعتبارية من محافظة بيت لحم .

وقد عبر رئيس اللجنة الفرعية سعدي حميدان عن سعادته بوجود الاخوة الاردنيين في وطنهم الثاني وتمنى لهم طيب الاقامة وقال " نحن سعداء بوجودكم هنا انتم اللذين لم تبخلوا علينا في تقديم كل دعم مستطاع وهذا حالكم دائما وحال النخوة الاردنية التي تجسدها في كل موقف " ..

بدوره رحب جورج غطاس رئيس الاتحاد السابق باسم الحركة الرياضية في بيت لحم بالبعثة الاردنية واكد على عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين واكد ان الرياضة الفلسطينية والاردنية في خندق واحد ، وشكر غطاس سمو الامير علي دعمه المتواصل للرياضة الفلسطينية وقد ترك ذلك اثرا كبيرا في نفوس الفلسطينيين الذين يتمنون لسموه كل الخير والتوفيق .
ومن الجدير بالذكر ان البعثة الاردنية تقيم في فندقي الانتركونتننتال وفندق الشبرد بمدينة بيت لحم علما بأن رئيس البعثة نائب رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم كان قد وصل يوم امس الى ارض الوطن .


وكانت البعثة الاردنية قد وصلت الى ارض الوطن ظهر اليوم عبر معبر الكرامة حيث كان في استقبالها كلا من يوسف لافي عضو مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ونضال عمرو مدير مكتب رئيس اتحاد الكرة اللواء جبريل الرجوب .

وأعرب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الزميل محمد جميل عبد القادر عن سعادته البالغة لهذه الزيارة والتي هي الأولى له منذ عام 1967 وقال إنني أشم رائحة عبق تراب فلسطين وتغمرني السعادة للقائي مع أهلي وزملائي وأصدقائي بهذه المناسبة السعيدة وهي مناسبة تدشين إستاد الحسين بن علي ، مما يعكس ويجسد عمق العلاقة الأخوية ويؤكد على ترابط الشعبين على مختلف المستويات ، فالأردن تواجد في ثلاث مناسبات احتفل فيها بافتتاح ثلاث استادات رياضييه ، ومن حسن الحظ كان المنتخب الأردني كان طرفا في هذه اللقاءات ، وهذا فية الكثير من الدلالات والتأكيد على استمرار التلاقي والتعاون والتنسيق الرياضي ، وان تكون لنا مواقف واحدة ويد واحدة وطموح واحد وقوي ومشترك ، فهذه اللقاءات هامة ليس فقط على الصعيد الرياضي بل أيضا على المستويات الإنسانية والتضامنية مع الشعب الفلسطيني رغم كال الظروف الصعبة التي تمر بها الرياضة الفلسطينية والتي تحاول أن تثبت نفسها بجدارة وتدافع عن وجودها ونحن كعرب رغم إدراكنا بان ذلك مسؤولية فلسطينية إلا أنها أيضا واجب عربي علينا الالتزام به

وحول قراءته لواقع الإعلام الفلسطيني أشار عبد القادر إلى أن الإعلام الرياضي الفلسطيني هو إعلام مجتهد ومهني رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها ويعيشها ، وأنا كرئيس للاتحاد العربي للصحافة الرياضية كنت أجد الإعلام الفلسطيني متواجد في كل دورة ينظمها الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ويشارك بكل جدارة ، وبالرغم من كل الصعوبات المادية والظروف الناجمة عن الاحتلال ليؤكد بان الإعلام الفلسطيني جاد وملتزم وقادر على التحدي واثبت جدارته وان الإعلامي الفلسطيني كفؤ ومجتهد وقادر أن يعبر عن الرياضة الفلسطينية .

الكابتن محمود الجوهري / الخبير الكروي العربي قال : منذ يومين انتظر الدخول إلى فلسطين فسعادتي لا توصف فهي المرة الأولى التي ازور بها هذا البلد وأتمنى أن يكون لقاء المنتخبين الاولمبيين الأردني والفلسطيني لقاء رياضيا بمعنى الكلمة تغلفه المحبة والود بين الجميع وان تتكرر هذه الزيارات الأخوية .
وحول انطباعه عن الكرة الفلسطينية قال الجوهري : أنا أتابع الكرة الفلسطينية عبر الفضائيات خاصة الدوري السابق وأعجبني لقاء بين فريقين من أريحا والقدس ، فانطلاق الدوري الحالي هو إثراء للكرة الفلسطينية ، كما أثنى الجوهري على جهود اتحاد كرة القدم الفلسطيني كون ذلك يعد العلاج الصحيح لتطوير الكرة الفلسطينية معربا عن سعادته بتطور البنية التحتية الرياضية ، ووصف الجوهري اللاعب الفلسطيني بأنه طاقة بلا حدود وأداء فني جيد ومهارات عالية وها ما لمسته في السابق من خلال اللعب مع العديد من نجوم الكرة الفلسطينية من أبناء جيله .

وحول إذا ما رغب الاتحاد الفلسطيني من الاستفادة من خبراته في مجال التدريب والتخطيط الرياضي رحب الجوهري في المساهمة في جهود تطوير الكرة الفلسطينية في مجال التخطيط مشيرا إلى حدوث طفرة كروية وهي خطوة في الطريق السليم للنهوض بالكرة الفلسطيني وان انطلاق الدوري واستمرار يته يشكلان قاعدة سوف تثري الكرة الفلسطينية مستقبلا .

مدرب المنتخب الاولمبي المصري علاء نبيل قال : بداية أتقدم من الجميع بالتهاني بحلول شهر رمضان وان لي الشرف أن أكون ضمن الوفد في زيارة هي الأولي لي إلى فلسطين مضيفا انه بعيدا عن أجواء المباراة فانا كعربي متشوق لزيارة هذه الأرض المباركة والبلد الجميل ، أما المباراة فهي فرصة لي وللفريق الاولمبي الأردني لاختبار خطواتنا نحو تأسيس منتخب شاب ورديف للمنتخب الأردني .
وحول انطباعه عن الكرة الفلسطينية والمنتخب الفلسطيني أوضح قائلا : أنا أتابع منذ فترة طويلة الكرة الفلسطينية وهي تشهد تحول ملموس وجيد على صعيد المستوى الفني وانطلاق الدوري يشكل قاعدة بناء سليم للمنتخبات والأندية ، وتوقع أن تكون المباراة كبيرة وقوية وان يستفيد منها المنتخبين في التحضر للاستحقاقات القادمة .