الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بوادر حل- القوى الوطنية ومجلس طلبة بيت لحم يدعوان لاستئناف الدراسة غدا

نشر بتاريخ: 09/09/2009 ( آخر تحديث: 10/09/2009 الساعة: 08:13 )
بيت لحم -معا- دعت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة بيت لحم، طلبة جامعة بيت لحم للتوجه غدا الخميس الى مقاعد الدراسة في الجامعة .

وقال ايمن ابو عيطة، منسق القوى الوطنية في المحافظة في حديث لــ"معا":" انه استجابة لمساعي وزيرة التربية لميس العلمي والقوى الوطنية في بيت لحم، ندعو الطلاب للتوجه للجامعة لاعطاء فرصة للجهود والخيرين لحل الازمة العالقة منذ ايام ".

واضاف ابو عيطة :"ان وزيرة التربية وعدت بحل الموضوع"، مضيفا انه جرى اتفاق بين امين سر فتح في المحافظة محمد طه والقوى الوطنية ووزيرة التربية على ضرورة حل المشكلة بسرعة وعودة الطلاب الى مقاعد الدراسة ".

بدوره اعلن مجلس طلبة جامعة بيت لحم عن استئناف الدراسة يوم غد الخميس، وذلك كبادرة حسن نية جديدة طلبتها وزارة التربية والتعليم العالي حيث سيأتون غدا ويحاورون الجامعة، سعيا لحل الازمة يوم غد.

واضاف انه واذا لم تستجب الجامعة الى مبادرة الوزارة ولم تحل الازمة يوم غد فإننا سنعلن تعليق الدراسة في الجامعه الى اشعار اخر...فنامل من ادارة جامعتنا الحبيبة ان تعي للأزمة جيدا ".

وقال مجلس اتحاد الطلبة:" انه يعمل جاهدا على استكمال المشوار الصعب الذي بدأه والاستمرار تحقيق كافة مطالبنا العادلة التي نسعى جاهدين من خلالها حماية حقوقكم من كل من يسعى الى المساس بها...وها نحن نمضي قدما في اجرائتنا النقابية المشروعة حتى تحقيق كافة المطالب ولن نتراجع عنها ..لسبب بسيط لان من حق طلابنا ان يتمتعوا بهذه الحقوق ولن نسمح لأاحد المساس بها".


وكان مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيت لحم، اعلن عن استمرار الاضراب وتعليق الدارسة لجميع الطلبة حتى اشعار اخر منذ ايام.

وقال رئيس مجلس اتحاد الطلبة عنان جوابرة في تصريح لوكالة "معا":" ان مجلس اتحاد الطلبة قدم كل الحلول المنطقية والمعقولة التي تنهي المشكلة الا ان الجامعة وبعد قبولنا لمعظم القرارات الجديدة ضربت وبعرض الحائط كافة الاتفاقيات الشفوية التي تمت بواسطة لجنة الحوار الوطنية التي نثمن لها دورها وكذلك عطوفة محافظ بيت لحم , تفاجئنا ببيان من طرف واحد بأسم ادراة جامعة بيت لحم يدعو الطلبة للدوام يوم الاثنين وبشروطها التي هي بعيدة عن الاتفاق والالتزام امام لجنة الحوار ".