الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: التربية تنظم دورة تهيئة تدريبية لـ 90 من المديرين الجدد

نشر بتاريخ: 09/09/2009 ( آخر تحديث: 09/09/2009 الساعة: 21:03 )
رام الله -معا- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي في مقر المعهد الوطني للتدريب التربوي بالبيرة، اليوم دورة تهيئة تدريبية لـ 90 من المديرين الجدد بإشراف 15 مدريا من الجامعات الحكومية والعامة والوزارة.

وأكد وكيل الوزارة المساعد لشؤون التخطيط والتطوير بصري صالح، خلال حفل الافتتاح، أن الوزارة تسعى جاهدة لإحداث قفزة نوعية في التعليم، من خلال برامجها وخططها الاستراتيجية، والتي من ضمنها التركيز على التدريب المتخصص لقطاعات الوزارة المختلفة، مشدداً في الوقت ذاته على أهمية ودور مديري المدارس ودورهم القيادي في تطبيق خطط الوزارة وتطلعاتها.

كما أشار صالح وكيل إلى أن الوزارة ستعمل من خلال استراتيجيتها على مواجهة الواقع التربوي الحالي، وتحسين نوعية التعليم والتعلم بعدما حققت نتائج ايجابية في البعد الكمي لنسب الالتحاق والامية، موضحاً أن تدني نتائج الاختبارات التقييمية التي أجريت للطلبة في المدارس، تستدعي ضرورة التركيز على نوعية التعليم، والعمل على مواجهة الحقائق، والمتابعة الحثيثة المبنية على معايير واضحة بمشاركة كافة الأطراف ذات العلاقة.

وبين صالح أن مديري المدارس وفي مطلع بداية العام الدراسي يقفون أمام مهام صعبة وأمام مسؤولية كبيرة في إحداث تغيير الايجابي على مستوى مدارسهم ومجتمعاتها.

بينما أكدت شهناز الفار القائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي على أهمية برنامج التدريب كونه يشكل محطة رئيسة من محطات العمل في منظومة برامج القيادة الإدارية.

من جانبها بينت رئيس قسم الإدارات المدرسية انه تم اختيار المديرين الجدد ضمن معايير صارمة كفلت اختيار الأكفاء ومن يملكون روح القيادة والشخصية.

يذكر أن الدورة ستتم بواقع 30 ساعة تدريبية حول ادوار مديري المدارس والميزانيات وإعدادها واليات المتابعة والتقييم وحول أسس العلاقات الفنية مع المعلمين ومبادئ الإدارة.