الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يستقبل وفدا من اتحاد كرة القدم الأردني

نشر بتاريخ: 10/09/2009 ( آخر تحديث: 10/09/2009 الساعة: 12:30 )
رام الله - معا - استقبل الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، يوم امس ، وفدا من اتحاد كرة القدم الأردني برئاسة الشريف محمد الهيمق نائب رئيس الاتحاد سمو الأمير علي بن الحسين، بحضور رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، إن الشريف محمد الهيمق نقل رسالة إلى الرئيس من شقيقه الملك عبد الله الثاني ومن سمو الأمير علي بن الحسين.

وأضاف، إن اللقاء تمحور حول المشهد الرياضي في فلسطين والمشاركة الأردنية الفعالة في اللعب مع الفرق الفلسطينية على الملاعب الفلسطينية، وأهمية الاستمرار في هذا النهج، لافتا إلى المباراة القادمة التي ستقام على استاد الحسين في مدينة الخليل بين الفريقين الأولمبي الفلسطيني والاولمبي الأردني اليوم الخميس.

وأشار الرجوب إلى أن تسمية استاد الخليل باسم الراحل الشريف الحسين بن على يؤكد عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين الفلسطيني والأردني.

ومن جانبه قال عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الأردني محمد عليان، إن الرئيس محمود عباس يحث باستمرار المنتخبات العربية والأجنبية على القدوم إلى فلسطين واللعب على أرضها.

وقال، يشرفنا التواجد في بلدنا الثاني فلسطين لحضور افتتاح ملعب الشريف الحسين بن علي، وسيكون لنا لقاء وديا بهذه المناسبة مع المنتخب الأولمبي الفلسطيني.

وأضاف عليان، إن الهدف من لقائنا الودي مع المنتخب الفلسطيني هو التواجد مع أبناء الشعب الفلسطيني وتعزيز صمودهم على أرضهم بغض النظر عن نتيجة المباراة.

يذكر أن استاد الحسين في الخليل أعيد تأهيله بدعم من وكالة التنمية الأميركية، والحكومة الفلسطينية، وبلدية الخليل، ليكون ضمن المواصفات العالمية. وبلغت تكلفة إعادة تأهيل المعلب ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار، واشتملت على بناء مدرجات تتسع لخمسة آلاف مشجع وتعشيب أرضيته، إضافة إلى الإنارة والمرافق الأخرى للمعلب.

ويأمل القائمون على الرياضة أن يساهم افتتاح هذا المعلب الدولي في تنشيط الرياضة واستضافة فرق دولية للعب في فلسطين.