الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير صبح يلقي محاضرة سياسية بالرباط

نشر بتاريخ: 10/09/2009 ( آخر تحديث: 10/09/2009 الساعة: 13:08 )
بيت لحم- معا- القى سفير دولة فلسطين في المغرب د. احمد صبح محاضرة سياسية بالمكتبة الوطنية بالرباط بدعوة من وزير الثقافة وعمدة العاصمة لشرح آخر مستجدات الوضع الفلسطيني محليا واقليميا ودوليا.

وقد حضر المحاضرة نخبة من قادة الاحزاب السياسية وأعضاء من البرلمان وممثلي المجتمع المدني وعدد من السفراء والدبلوماسيين العرب ، وقام بتقديم د. صبح السيد محمد بنجلون الاندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني والتي تضم كل ألوان الطيف السياسي المغربي.

وقد قدم السفير شرحا مفصلا عن الوضع الفلسطيني وصمود المواطن على أرضه في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي واجراءاته القمعية مركزا على ما تتعرض له القدس من مخاطر أمام الهجمة الاستعماريه وكذلك مخاطر استمرار الحصار على غزة ، منوها بأهمية انجاح الحوار الوطني الفلسطيني دوليا لحث المجتمع الدولي والادارة الامريكية على وجه الخصوص لممارسة دورها في حمل الحكومة الاسرائيلية على الايفاء بالتزاماتها ابتداءا بوقف كامل وشامل للاستيطان.

من جهة اخرى فقد التقى د. صبح بالسيد نوبير الأموي الأمين العام للكنفدرالية الديمقراطية للشغل في المغرب وهي من كبرى نقابات العمال حيث وضعه بحضور المكتب التنفيذي للنقابة بصورة الأوضاع في فلسطين.

وأكد الأموي دعم العمال في المغرب بشكل قاطع للنضال الفلسطيني على كافة الأصعدة.