الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو ظريفة: تعنت الحكومة الاسرائيلية يمثل عقبة في أي تحرك لعملية السلام

نشر بتاريخ: 12/09/2009 ( آخر تحديث: 12/09/2009 الساعة: 11:49 )
غزة- معا- أكد طلال أبو ظريفة، عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، أن تحقيق الأهداف الوطنية للشعب الفلسطيني المتمثلة "في العودة والدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس" يفتح طريق النضال لحل ديمقراطي جذري للمسألة الوطنية، ويلبي كامل الحقوق القومية للشعب الفلسطيني في ظل فلسطين ديمقراطية موحدة يتعايش فيها الشعبان على أساس المساواة القومية بعيداً عن أي شكل من أشكال التمييز والاضطهاد القومي والعنصري والديني.

واعتبر أبو ظريفة أن تعنت الحكومة الإسرائيلية واستمرار سياسة الاستيطان في الضفة الفلسطينية والقدس يمثل تحدياً للمجتمع الدولي وعقبة في طريق أي تحرك لعملية السلام على المسار الفلسطيني الإسرائيلي، مشددا أن مجابهة سياسة حكومة نتنياهو التوسعية، يتطلب الإسراع في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية والشروع بحوار وطني شامل وجاد.

وجاء ذلك خلال دورة تأهيلية نظمتها الديمقراطية لكوادرها ، حيث تناولت هذه الدورة في جلستها الأولى النظام الداخلي والبرنامج السياسي للجبهة الديمقراطية وآخر التطورات السياسية، تطرق خلالها أبو ظريفة إلى تعريف الجبهة الديمقراطية.

كما جاءت هذه الدورة تحضيراً لعقد مؤتمرها الإقليمي، بحضور عدد من قيادات الجبهة في خزاعة وعبسان الكبيرة والجديدة وبني سهيلا، ومسؤولي المنظمات الجماهيرية والشعبية.