الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سامي أبو زهري لـ معا : نؤكد حق شعبنا في المقاومة والإحتلال الإسرائيلي يتحمل مسئولية هذه التطورات

نشر بتاريخ: 31/03/2006 ( آخر تحديث: 31/03/2006 الساعة: 14:04 )
خان يونس - معا - أكد سامي أبو زهري الناطق الإعلامي بإسم حركة المقاومة الإسلامية حماس في حديث خاص بـ معا على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الإحتلال والدفاع عن نفسه في مواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل .

وقال أبو زهري خلال تصريح صحفي خاص بوكالة معا تعقيباً على العملية الإستشهادية الأخيرة التي نفذت قرب مستوطنة قدوميم شمال الضفة الغربية : " الإحتلال الإسرائيلي هو وحده من يتحمل المسؤولية عن جميع هذه التطورات بسبب جرائمه المتواصلة من إغتيالات وإعتقالات وإرهاب لشعبنا الفلسطيني ، على الحواجز الإسرائيلية وغير ذلك من أشكال العدوان " .

وفي معرض رده حول تصريحات وزير الحرب موفاز الرامية إلى إستهداف المجاهدين الفلسطينيين قال : " هذه التصريحات الرسمية والعلنية الإسرائيلية بالتخطيط إلى إستهداف أبناء شعبنا الفلسطيني تمثل إرهاب رسمي ، وعلى العالم أجمع أن يقف عند مسؤولياته تجاه ذلك " ، مشيراً إلى أن مثل هذا التهديد لا يقلقنا ونحن متمسكون بحقوقنا وبالدفاع عن نفسنا في جميع الأحوال .

وحول إعلان القادة الإسرائيليين بقطع المفاوضات مع السلطة الفلسطينية أكد أبو زهري بأنه " لا يوجد أصلاً مفاوضات بين السلطة الفلسطينية والإحتلال الإسرائيلي حتى يعلن الإحتلال على وقفها ، وفيما يتعلق بالموقف الأمريكي بقطع المساعدات هذا مثال إضافي على الانحياز الأمريكي لصالح الإحتلال الإسرائيلي ".

وتابع قولة : " إذا كان المقصود من ذلك فرض حصار وعزلة على حركة حماس ، فإن من يمارس هذا الدور هو الذي يفرض على نفسه العزلة ، لأن حركة حماس تحظى بقبول عربي وإسلامي كبيرين ، وأي إجراءات معادية لها ولشعبنا تضفي إزدياداً في حالة الإحتقان في العلاقة بين الأمة العربية والإسلامية من ناحية والإدارة الأمريكية من ناحية أخرى " .

وأضاف أبو زهري إذا أعلنت أمريكيا قطع الإتصالات فإننا نقول بأن الدعم الأمريكي هو الأقل نسبة من بين مجموع ما يقدم لشعبنا مقارنة بالمنح الدولية الأخرى ، ونحن غير قلقين من التهديدات بقطع الأموال ، لأننا نمتلك البديل الفلسطيني والعربي والإسلامي ، وفي جميع الأحوال لن نقبل في مقايضة حقوق شعبنا بأي أموال مهما كانت .