الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن انطلاق المرحلة الثانية من مشروع من أسرة إلى أسرة

نشر بتاريخ: 12/09/2009 ( آخر تحديث: 12/09/2009 الساعة: 13:12 )
الخليل- معا- أعلن المركز الفلسطيني للاتصال ولدراسات التنموية في مدينة الخليل والشبكة الدولية للتعاون والتنمية في بانكوك عن انطلاق المرحلة الثانية من مشروع من أسرة إلى أسرة "التكافل الدولي".

وتستهدف هذه المرحلة 300 أسرة فلسطينية في برامج بناء مشاريع صغيرة للنساء والتعليم الجامعي لخريجي الثانوية العامة لعام 2009 والدعم الطارئ للأسر شديدة العسر.

وأعلنت الشبكة الدولية للتعاون والتنمية في بانكوك أن العائلات المرشحة لكفالة الأسر الفلسطينية في هذه المرحلة هي من اليابان وكندا واستراليا والصين والمغرب، في حين أعلن المركز الفلسطيني للاتصال والدراسات التنموية أن العائلات المستهدفة في فلسطين ستكون من محافظة القدس والخليل.

والجدير ذكره أن هذا المشروع الذي يهدف إلى إيجاد تواصل في العلاقات الإنسانية والاجتماعية بين أسر فلسطينية واسر مختلفة في العالم، إضافة إلى إيجاد الدعم المادي للأسر الفلسطينية المحتاجه والتي لا تتلقى أي دعم آخر من أي مؤسسة أخرى في فلسطين ، حيث أن هذا المشروع سينفذ على عشر مراحل، كل مرحلة منها تستهدف 300 أسرة فلسطينية.

وأشار مدير عام المركز أن هذا المشروع في مراحله اللاحقة سوف يستهدف جميع محافظات الوطن، وتم حاليا إدخال محافظة القدس لما لها منخصوصية في الحالة الفلسطينية، أما قطاع غزة فسيتم استهدافه لاحقا حين تسمح الظروف للمركز بالعمل هناك .