الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

متولي : نولي اهمية كبيرة لتأهيل اكبر عدد ممكن من المدربين والحكام

نشر بتاريخ: 12/09/2009 ( آخر تحديث: 12/09/2009 الساعة: 14:56 )
رام الله - معا - عاد الى ارض الوطن اللاعبان محمد عريقات واسلام سمير بعدما شاركا في البطولة الرمضانية المفتوحة في المبارزة في سلاحي الابيه بمشاركة واسعة من الابطال العالميين من فرنسا وبريطانيا وكندا وايطاليا واليونان وكل من دولة الكويت والامارات والبحرين وقطر والسعودية ومصر بالاضافة الى فلسطين، حيث جاءت مشاركة قوية و وصل اللاعبان الفلسطينيان الى دور السادس عشر.

وتعتبر هذه البطولة من اقوى البطولات التي تنظم في الشرق الاوسط وقدم الوفد الفلسطيني عددا من الدروع التذكارية وبعض قطع من التراث الفلسطيني الى الدول المشاركة وكبار الضيوف.

من ناحية اخرى يغادر غدا علي حلبية في دورة تدريبية لمدة شهرين في اليابان للاشتراك في دورة متقدمة في سلاح السيف العربي ( السابر) حيث يتلقى المشاركين وعددهم خمسة وعشرين متدربا من خمسة وعشرين دولة ، اصول التدريب الحديث لسلاح السيف العربي يحصل بعدها المشارك على دبلوم الاتحاد الدولي للمبارزة حيث يحق له التدريب في جميع دول العالم وتأتي هذة الخطوة من الاتحاد الفلسطيني في رفع مستوى الكفاءات الفلسطينية في رياضة المبارزة وعلم ايضا ان عدد من الدورات للمدربين ستتم خلال هذا العام.

ويعمل الاتحاد الفلسطيني بصمت وروية في رفع مستوى رياضة المبارزة حيث احضر مدربا دوليا في سلاح الابيه والفلورية لتدريب المنتخب الوطني وكما رفع الاتحاد من جاهزية الاندية واللاعبين بتزويدهم بعدد كبير من الادوات والاجهزة لتزيد من كفاءتهم وخبراتهم.

كما سيغادر يوم الخميس المقبل المدربان احمد متولي ومحمد ركب في دورة تدريبية في سلاح سيف المبارزة (الابيه) لمدة اسبوعان في بولندا يتلقى خلالها المدربان اصول التدريب الحديث في سلاح سيف المبارزة.

وسيشارك المنتخب الفلسطيني للمبارزة في البطولة الاسيوية المفتوحة للذكور والاناث والتي ستقام في شهر تشرين ثاني في قطر.
واكد الاتحاد على جاهزيته للمشاركة في البطولة العربية للكبار في جميع الاسلحة الثلاث ذكورا واناثا والتي ستقام في سوريا خلال الفترة من 3-8/12/2009.

وكانت نتائج المشاركة في البطولة العربية في قطر في شهر تموز الماضي حصيلتها ميداليتان فضيتان وميداليتان برونزيتان ليضيف المنتخب الوطني الى خزانته مزيدا من الميداليتان والانجازات.
واعرب داود المتولي رئيس الاتحاد عن سعادته بانجازات اتحاده واكد ان يولي اهمية كبيرة لتاهيل اكبر عدد ممكن من المدربين والحكام على المستوى الدولي وانه سيقدم دعما كبيرا من الادوات والمعدات والملابس الى المنتخب الوطني والاندية واللاعبين بالقريب العاجل، اضافة ما تم توزيعه خلال الشهرين الماضيين رغم عدم وجود ميزانيه للاتحاد من اي مصدر، وانه يعتمد على دعم اللجنة الاولمبية وادارة الاتحاد والاصدقاء، رغم شطب منتخبه من مشاركة التضامن الاسلامي الذي كان امل فلسطين في الحصول على ميداليات في هذة المشاركة دون ان يعرف الاسباب حتى الان.
وقال ان الايام القادمة ستشهد نقله نوعية كبيرة في الاتحاد وانجازاته ورغم ذلك سيجري الاتحاد انتخاباته في نهاية هذا العام.