الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعيات خيرية بشمال القطاع تنفذ مشاريع إفطار ومساعدات للأسر الفقيرة

نشر بتاريخ: 12/09/2009 ( آخر تحديث: 12/09/2009 الساعة: 14:16 )
غزة- معا- قامت الجمعية الإسلامية ببيت حانون ،اليوم السبت، بتنفيذ مشروع إفطار الصائمين للأسر الفقيرة في المدينة، وذلك بتوزيع أكثر من 90 وجبة إفطار على هذه الأسر، كما وزعت الجمعية مساعدات عينية وتشمل (كسوة العيد، كابون خيري، وطرد غذائي) على120 أسرة فقيرة.

ومن جهته أكد عدنان الحمادين رئيس مجلس إدارة الجمعية على أن هذه المساعدات تأتي للتخفيف من أعباء الأسر الفقيرة التي تعاني ظروف معيشية صعبة نتيجة اشتداد الحصار، مبينا أن جمعيته ستواصل تقديم كل ما تستطيع من المساعدات الإغاثة للتخفيف عن الأسر الفقيرة والمحتاجة في بيت حانون.

وتوجه الحمادين بالشكر إلى منظمة المؤتمر الإسلامي وهيئة الأعمال الخيرية على دعمهما ووقوفهما إلى جانب الشعب الفلسطيني، مطالباً المؤسسات الخيرية العاملة في الخارج إلى ضرورة مضاعفة مساعداتها التي تقدمها إلى هذه الأسر لصعوبة ظروفها المعيشية وكثرة الاحتياجات في هذا الشهر.

ومن جهة أخرى، فقد وزعت الجمعية الإسلامية بمشروع بيت لاهيا اليوم "100 " طرد غذائي على الأسر الفقيرة كما نفذت الجمعية يوم الخميس مشروع إفطار الصائمين على الأسر الفقيرة حيث أقامت إفطاراً جماعياً لأكثر من "250" أسرة فقيرة في جمعية السلامة الخيرية شمال القطاع.

وفي سياق متصل وزعت جمعية الوئام الخيرية في مدينة الشيخ زايد شمال قطاع غزة صباح اليوم " 200 طرد غذائي على الأسر الفقيرة في المنطقة حيث بلغت قيمة الطرد الغذائي 150 شيكل.