الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جامعة امريكية يزور مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة

نشر بتاريخ: 12/09/2009 ( آخر تحديث: 12/09/2009 الساعة: 14:55 )
القدس - معا - زار وفد من جامعة " syracuse univercity" الامريكية يوم امس، مركز ابوجهاد لشؤون الحركة الاسيرة في جامعة القدس.

ضم الوفد الدكتور الباحث في الامن القومي " corri zoli" ومساعد مدير معهد الامن القومي " kell perrin"، برفقة د.منذر الدجاني عميد كلية الاداب بجامعة القدس، وكان في استقبالهم أ. فهد ابو الحاج مدير عام المركز والمتحف.

وفي مستهل الزيارة رحب ابو الحاج بالوفد شارحاً اهمية مثل هذا الصرح لدعم ونصرة قضية الاسرى العادلة، وتوضيح حقيقة نضالهم ودحضاً للدعاية الاعلامية الاسرائيلية، وذكر المراحل التي رافقت إنشائه وتأييده شاكراً جامعة القدس ورئيسها أ.د سري نسيبة الذي دعم وساند الفكرة حتى تم هذا الانجاز.

ورافق ابو الحاج الوفد في جولة تفصيلية لمقتنيات المتحف والتي تصور المراحل التي يمر بها الاسرى داخل سجون الاحتلال، مروراً بما قدموه من شهداء في نضالهم لتحسين ظروف حياتهم داخل السجون، عبر اضراباتهم العديدة.

وركز ابو الحاج حديثه حول اعتقال الاطفال الفلسطينيين بما يخالف كل الاعراف والمواثيق الدولية، كما تطرق الى الظروف القاسية التي تعاني فيها الاسيرات الفلسطينيات وعدم مراعاة خصوصيتهن، واستمرار اعتقال عدد منهن ادارياً.

وذكر أ.ابو الحاج ان الاسرى لم يبقوا مكتوفي الايدي، واصروا على بقاء رسالتهم واضحة وخالدة عبر ما نجحوا في عمله في المتحف والمشغولات اليدوية، والتي اطلع الوفد على عدد منها واعجبوا بابداع الاسرى وصلابتهم وارادتهم وعمق رسالتهم السياسية والانسانية.

وفي ختام الجولة قال ابو الحاج ان مصلحة السجون تستمر في بطشها وقمعها للاسرى. ومنع العدد الكبير منهم من زيارة الاهل والمحامين، وما استجد في ذلك الاعمال العنصرية.