السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

والد طفل مريض يناشد الرئيس والمسؤولين تحويله للعلاج بمصر

نشر بتاريخ: 14/09/2009 ( آخر تحديث: 14/09/2009 الساعة: 10:49 )
غزة- معا- "أرجوكم يا أصحاب الضمائر الحية التفتوا إلى معاناتي فأنا أب أعاني منذ 5 أعوام، ساعدوني لإنقاذ حياة ابني، بالله عليكم ساعدوني. "فابني ضحية انقسام فتح وحماس".

كلمات قليلة عبرت عن مشاعر كبيرة يضمرها حسام أبو حصيرة من سكان مدينة غزة, مشاعر مليئة بالحزن والأسى على ابنه محمد والذي يعاني من ضمور في الدماغ منذ الشهر الثالث لولادته.

حسام قال لـ "معا" أن ابنه محمد البالغ 5 سنوات, يعاني من ضمور في الدماغ, وأن حالته الصحية تزداد سوءا يوما بعد يوما نظرا لعدم متابعة علاجه, وعدم السماح لهم بالسفر إلى مصر لإكمال مسيرة العلاج.

ويبين ابو حصيرة أنه يحتاج نموذج تحويلة من غزة, ليستطيع السفر الى مصر, فبداية العلاج في مصر كانت منذ أن كان الطفل 4 شهور من خلال التحويلة الأولى التي حصل عليها من السلطة الوطنية الفلسطينية, وكانت التحويلة الثانية أيضا أثناء وجود السلطة الوطنية بغزة حينها كان يبلغ الطفل محمد العام والنصف من العمر.

أما الحكومة في رام الله فطلبت منه أن يحصل على نموذج التحويلة من غزة ومن ثم هي تساعده للخروج لمصر.

يضيف الوالد: "أنا في حيرة من امري لا أعرف ماذا يجب علي أن افعل، كنا نعالجه في مصر, وكان هناك أطباء يتابعون حالته كان طفلي في تحسن, ولكنني اليوم بت أعاني من حالته الصحية السيئة التي لم تستقر منذ فترة طويلة, مع العلم أنني ذهبت لمستشفيات وأطباء كثر في قطاع غزة, ولكن دون جدوى, فلا أحد يتمكن من فعل شيء هنا".

أبو حصيرة يتمنى أن يرى ابنه طفلا بكامل الحيوية والنشاط يغدو ويروح إلى روضة الأطفال ولكن ذلك لم ينجح لأنه نمو ابنه العقلي ضعيف جدا, واستيعابه بطيء للغاية.

ابو حصيرة أب لثلاث أطفال, بين لنا انه يفضل عدم انجاب آخرين لتخوفه من انجاب أطفال جدد يعانون ذات المرض الذي يعانيه ابنه محمد, مشيرا إلى أن تكاليف العلاج باهظة.

ووجه المواطن مناشدته للرئيس محمود عباس أن يتكفل بعلاج ابنه ويساعده في السفر للخارج, وتلقى العلاج, موضحا أنه كان من المفترض خروج ابنه منذ ما يقارب العامين لمصر, ولكنه لم يتمكن من ذلك.

وعن سبب المرض تقول دينا أبو حصيرة والدة الطفل: "بعض الأطباء رجح أن يكون مرضه بسبب تناولي علاج أثناء الحمل, والبعض قال ربما تأثر حين سقط عن سريره حين كان في شهوره الأولى وربما يكون المرض وراثيا ".

وتضيف الأم:" معاناتي شديدة للغاية فيجب أن أكون على حذر تام بمواعيد العلاج, لأنه لو تأخرت عن علاجه تحصل له تشنجات, وتسوء حالته, وهو دائم الصراخ, كل ما أريده مساعدتنا في الحصول على تحويلة علاج من وزارة الصحة بغزة الى مصر حتى أتمكن من إكمال علاجه".

عائلة أبو حصيرة تعاني من حالة واحدة أخرى شبيهة بحالة محمد، وتعاني من حالات إعاقة أخرى مخالفة لحالته، نتيجة زواج الأقارب الذي فاقم من الأمراض داخل هذه العائلة.