السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تقيم أمسية رمضانية في مجمع اسعاد الطفولة بالخليل

نشر بتاريخ: 13/09/2009 ( آخر تحديث: 13/09/2009 الساعة: 10:51 )
الخليل- معا- نظمت بلدية الخليل أمسية دينية لفرقة أسوار القدس المقدسية في قاعة مجمع إسعاد الطفولة، وذلك ضمن أنشطة وفعاليات التي تقيمها البلدية في قاعات وحدائق مجمع إسعاد الطفولة.

وتضمنت الأمسية والتي أقيمت تحت رعاية وحضور رئيس بلدية الخليل خالد عسيلي وعضو المجلس البلدي رائد الشرباتي ومدير مديرية أوقاف الخليل زيد الجعبري، حيث تضمنت الأمسية العديد من الفقرات والأناشيد والمدائح النبوية والتي تفاعل معها الجمهور وامتدت إلى منتصف الليل.

وقدم عريف الحفل الشيخ نبيل صلاح شكره إلى رئيس بلدية الخليل خالد عسيلي وأعضاء المجلس لإقامتهم مثل هذه الأمسيات الدينية الروحانية
والتي تلاقي كل الاستحسان من الناس وخير دليل على ذلك هو متابعتهم وبأعداد كبيرة للأمسية الثانية.

وتحدث رئيس بلدية الخليل خالد عسيلي أن هذه الأمسيات والتي تقيمها بلدية الخليل في مركز إسعاد الطفولة الهدف منها هو المحافظة على التراث الفلسطيني والعودة إلى أيام زمان، ونشر المحبة بين المجتمع المحلي وتوحيد الجهود وخاصة أن هذه الأمسيات لها طابع خاص من حيث ارتداء الملابس و دخول الفرقة وترديد الأناشيد في مديح الرسول عليه الصلاة والسلام الشهر الفضيل ويضربون على الطبول والرفوف.

وأضاف رئيس البلدية أن مدينة الخليل متعطشة لمثل هذا النوع من الفعاليات من خلال متابعة الرجال والنساء لمثل هذه الفعاليات، وخاصة متابعة الأطفال لهذه الأمسيات ومحاولة تقليدهم للفرقة وأنها تدخل الفرحة والبسمة إلى قلوبهم.

وأكد القائمون على هذه الأمسيات إصرارهم على الاستمرار في إقامة مثل هذه الفعاليات والأنشطة حتى تتوارثها الأجيال القادمة ليبقى التراث العربي الإسلامي حيا في قلوبنا.