الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مزهر يصف خطة أمريكية مسربة باللطمة لكل المراهنين على التسوية

نشر بتاريخ: 13/09/2009 ( آخر تحديث: 13/09/2009 الساعة: 13:59 )
غزة- معا- أكد جميل مزهر القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن الخطة الأمريكية المسربة عن عملية التسوية في المنطقة تدلل وتؤكد أن الإدارة الأمريكية منحازة لإسرائيل، ووصفها باللطمة لكل المراهنين على الوعود الأمريكية الكاذبة والمراهنين على عملية التسوية مع الاحتلال.

وبينّ مزهر في حديث صحفي أن المراهنة على الإدارة الأمريكية مراهنة على الوهم والسراب، موضحاً أن الخطة المعروضة تتنكر لحق العودة والحقوق الفلسطينية المشروعة والمقرة بقرارات الشرعية الدولية.

وأكد مزهر أن الخطة تفرض على الفلسطينيين إعادة النظر في المفاوضات مع إسرائيل وتفرض بناء إستراتيجية جديدة وإنهاء الانقسام الفلسطيني والتوحد خلف برنامج سياسي ينقذ القضية الفلسطينية وينهي الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا مزهر لموقف عربي ودولي رافض للخطة المزعومة والتي تنتقص من الحقوق الفلسطينية، محذراً بعض الأطراف الفلسطينية من أن تنساق خلف مشاريع التسوية والوهم لأنها لن تحصل على شيء يفيد القضية الفلسطينية.

ونبه القيادي في الجبهة الشعبية إلى أن البديل يكمن في إطلاق مؤتمر دولي كامل الصلاحيات لحل القضية الفلسطينية واسترداد الحقوق الفلسطينية، معرباً عن أمله في انتهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرضنا الفلسطينية قريباً.