الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تحيي الذكرى الثامنة لاستشهاد أبو علي مصطفى في النصيرات

نشر بتاريخ: 13/09/2009 ( آخر تحديث: 13/09/2009 الساعة: 12:57 )
غزة- معا- على شرف الذكرى السنوية الثامنة لاستشهاد القائد الوطني الكبير أبو علي مصطفى نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رابطة الشهيدة شادية أبو غزالة بمخيم النصيرات أمسية ثقافية وسياسية.

وحضر الأمسية كل من عضوة المكتب السياسي د. مريم ابو دقة، وعضو اللجنة المركزية العامة عماد أبو رحمة.

وافتتحت رندة أبو شمالة الأمسية بالترحيب بالضيوف والوقوف لتحية السلام الوطني الفلسطيني.

وعددت ابو دقة في كلمتها مناقب الشهيد أبو علي مصطفى، وأشارت لحياته التي كانت مفعمة بالحب للوطن والانتماء للحرية.

ووجهت التحية للقائد المؤسس الشهيد الدكتور جورج حبش ووديع حداد وغسان كنفاني، وجيفارا غزة، وكل شهداء وشهيدات الثورة الفلسطينية والجبهة الشعبية، موجهة تحياتها لكل الوطنيين والثوريين، داعية الجميع لتحمل مسؤولياته تجاه الانقسام الحاصل في الساحة الفلسطينية، متهمة جهات وأطراف معنية بتعزيز الانقسام الداخلي الفلسطيني للقضاء على مستقبل القضية الفلسطينية.

وقالت أن الجبهة الشعبية تحمل على عاتقها مشروع التحرر الوطني وتحرير الأرض والانسان من عبودية الانسان وعلينا إعادة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وكافة مؤسساتها وتدعيم المقاومة والابتعاد عن الصراعات الداخلية وخصوصاً عن السلطة الوهمية ان كانت في الضفة أو قطاع غزة، وعلينا جميعاً تدعيم المرأة الفلسطينية لتكون نصيرة للرجل فكفاح المرأة الفلسطينية يجب أن يكلل بالنصر والاستقلال وليس بالظلم والاضطهاد فلنعمل معاً وسوياً من أجل تشكيل جبهة مقاومة موحدة وبناء دولة مستقلة.

ووجهت د. أبو دقة التحية للأسرى داخل السجون الاسرائيلية وعلى رأسهم الأمين العام أحمد سعدات، مؤكدة أن البندقية الجبهاوية ستظل طاهرة ومشرعة في وجه الاحتلال.

بدورها، رحبت أم غسان زوجة الشهيد منصور ثابت في كلمة جمعية آفاق جديدة بالحضور الكريم وقالت: "نجتمع اليوم في هذه الأمسية الرمضانية لإحياء ذكرى قمر الشهداء القائد والأب والمعلم أبو علي مصطفى، هذا الرجل الذي استحق أن يكون قمراً للشهداء كما كان في حياته أميناً لجبهة الفقراء، متمسكاً بثوابته، حافظاً لتضحياتهم، ومنحازاً لآلامهم وطموحاتهم، وإن جمعية آفاق جديدة تقف اليوم إلى جانب الرفاق في الجبهة الشعبية كما كانت دائما ً في عهد مؤسسيها وقادتها الأوائل أبو ياسر الهباش والشهيد أبو غسان ثابت.

ووجهت التحية لجميع "الرفيقات" المشرفات على هذه الأمسية التي اعتبرتها عملاً رائعاً جمع بين العمل الثقافي والاجتماعي وجمع أفراد الأسرة الواحدة على مائدة ثقافية سياسية وترفيهية.

وأكدت أن جمعية آفاق جديدة ومن منطلق فهمها للرسالة الوطنية ستظل داعمة للمرأة ولمشروعها المجتمعي والوطني النبيل ولن تتوانى عن تقديم أي مساعدة ممكنة في سبيل تعزيز دور المرأة المجتمعي وأخد مكانتها الأصيلة في المجتمع وأختتمت كلمتها بتوجيه التحية لكافة الشهداء والأسرى في السجون الاسرائيلية.

وتخلل هذه الأمسية عرضاً لفيلم قصير ألقى الضوء على حياة الأمين العام أبو علي مصطفى خلال مشواره الوطني وأهم خطاباته الوطنية والسياسية والتاريخية.

إلى ذلك، قدمت فرقة آفاق للفنون الشعبية عرضاً فلكلورياً والدبكة الشعبية للحضور أبدى سروره من الفعاليات المقدمة.