الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبطال فلسطين الناشئين يحققون الذهب والفضة والبرونز في بطولة طوكيو

نشر بتاريخ: 13/09/2009 ( آخر تحديث: 13/09/2009 الساعة: 19:24 )
طوكيو – معا - ليلى دعيبس - في أول يومين لمشاركتها في بطولة طوكيو الاسيوية الثانية لرياضة المعوقين باليابان، حصدت بعثة فلسطين الرياضية للناشئين 8 ميداليات، واحدة ذهبية و5 ميداليات فضية و2 برونزية و قد افتتحت المنافسات في هذه البطولة يوم الجمعة 11 سبتمبر2009 بمشاركة عدد كبير من الرياضيين الناشئيين في دول أسيا والتي تستضيفه اللجنة البارالمبية اليابانية بالتعاون مع اللجنة البارالمبية الاسيوية .

فحسب ما أفاد رئيس البعثة ماهر راضي (المدير الفني للجنة البارالمبية الفلسطينية) بأن أبطالنا حققوا في اليوم الأول من المنافسات النتائج الرائعة التالية :
البطل - مؤمن المصري و الذي حصل على المركز الاول في رمي الرمح فئة (F37)وتوج بالذهبية فقد حقق مسافة ( 24.22 متر) وبذلك يكون أول بطل فلسطيني من الناشئين الذي حقق الميدالية الذهبية .
كما حقق البطل- عيسي غالية المركز الثاني في الجلة لفئة (F56) وحصل على ميدالية فضية (5.92 متر).
فيما حصل البطل- محمد خلف فئة (F54-55) الميدالية الفضية في الجلة وحقق المركز الثاني (4.75 متر)،
كما حقق البطل- عبدالرحمن أبو وطفة المركز الثالث في رمي الجلة فئة (F57) ونال الميدالية البرونزية (6.86 متر).
كما حصل البطل- محمد وليد جودة المركز الرابع على منافسيه في رمي الرمح فئة (F44-46) وحقق مسافة (23.70 متر) .

أما نتائج اليوم التالي فجاءت كما يلي :
حيث عاد البطل-
مؤمن المصري وحصل علي الميدالية الفضية في رمي القرص فئة (F37) محققاً مسافة (20.34 متر) ، كما وحصل علي المركز الرابع في رمي الجلة لنفس الفئة .
فيما حقق البطل-محمد وليد جودة الميدالية الفضية في رمي القرص لفئة (F40,44,46) محتلاً المركز الثاني بمسافة (24.34 متر) .
كما وحقق البطل-عبدالرحمن أبو وطفة الميدالية الفضية في رمي الرمح لفئة (F57) بمسافة (18.39 متر) ونال المركز الثاني (وهي الميدالية الثانية له في البطولة).
وعاد البطل- عيسى غالية وحصل علي الميدالية البرونزية في مسابقة رمي الرمح لفئة (F54,55,56) وحقق المركز الثالث لمسافة (12.51 متر) .
فيما نال البطل - محمد خلف المركز الرابع في رمي الرمح لفئة (F54,55,56) لرميه مسافة (10.06متر) .

هذا ولقد جاء هذا الانجاز بعد مشوار طويل ومضني من التحضيرات والتدريبات التي أشرف عليها الطاقم الفني باللجنة البارالمبية الفلسطينية ، بالتعاون مع نادي الجزيرة راعي ألعاب القوي لرياضة المعوقين ممثلا علي النزلي رئيس النادي ، والذي بذل جهدا كبيرا لتوفير السبل المتاحة لمواصلة التدريب .

فلقد استمرت هذه الإعدادات مدة تجاوزت ستة أشهر برغم الحصار وبعد العدوان الاسرائيلي على محافظات غزة بداية العام . هذا و لم يتمكن جميع أفراد المنتخب الفلسطيني للناشئين المشاركة في هذه البطولة و ذلك لضعف الامكانيات المادية التي أدت الى عدم القدرة على تغطية التكلفة العالية وغياب البنية التحتية المناسبة لهذه الرياضة . و بالرغم من ذلك فإن التدريبات كانت تجري في ظروف جوية صعبة تحت أشعة الشمس الحارقة ، وبعد خروج اللاعبين من مدارسهم ، حتى في بداية شهر رمضان المبارك استمرت التدريبات أثناء الصيام مما يدل على عزيمة وإصرار هؤلاء الابطال ، و الذين لم تمنعهم إعاقتهم الجسدية من تحقيق انجازات يشهد لها القاصي و الداني .

ولقد مر هؤلاء اللاعبين بمراحل التدريب والاعداد الفني والتقني حسب الخطة الموضوعة بعناية طوال فترة الاعداد بتنفيذ الطاقم الفني المتخصص في اللجنة البارالمبية الفلسطينية ، وباشراف وتوجيه المدير الفني في اللجنةماهر راضي (نائب رئيس اللجنة الفنية لغرب أسيا).
كما وشكر رئيس البعثة راضي الجهود العظيمة التي بذلت من قبل مدربي فريق الناشئين لألعاب القوي المدرب مازن سرحان والمدرب محمد دهمان وتحت اشراف المشرف الفني محمد خيرالله ، كما وأشاد بتوجيهات رئيس وأعضاء مجلس الادارة والذين يجسدون المهنية العالية في اسلوب ادارة اللجنة البرالمبية الفلسطينية ،والذي ميز ادارة اللجنة البارالمبية ورياضة المعوقين في فلسطين منذ نشأتها عام 1993م .

ومن الجدير ذكره أن رئيس اللجنة البارالمبية ماجد عبدالفتاح يرافقه د.علاء الشطلي سكرتير عام اللجنة كانوا في زيارة اللاعبين والطاقم الفني في مدينة غزة أثناء التدريبات اليومية المعدة للمشاركة في بطولة طوكيو وذلك قبل سفرهم الى اليابان ، مما شكل رافعة مهمة ودفعة معنوية كبيرة للاعبين وأفراد البعثة مما أكد توجه رئيس وأعضاء مجلس ادارة اللجنة البارالمبية ذا البعد الوطني وتجسيد وحدة الوطن الواحد ، حيث تعد هذه المشاركة هي الأولى لأبطال رياضة المعوقين الناشئن والتي تعمل اللجنة البارالمبية على خوضها لإعداد جيل جديد ترفد به المشاركات الفلسطينية في المستقبل .