الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقف مباراة المركز و الثقافي في الدقيقة 37

نشر بتاريخ: 13/09/2009 ( آخر تحديث: 14/09/2009 الساعة: 16:33 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - أربع مباريات تجري مساء اليوم في اطار مباريات الدوري الممتاز مبارتان من الدوري الممتاز " أ " ومثلهما من الدوري الممتاز "ب " وفيما يلي اخر اخبار المباريات على ان نوافيكم بتقرير مفصل فيما بعد :

المكبر + بيت امر
الدرجة : الممتازة " أ "
الملعب : الحسين بن علي بالخليل
الجمهور : أكثر من 3000 متفرج معظمهم من جبل المكبر
الحكام : ابراهيم الغروف ، عصام ابو الهوى و هاني عيد
النتيجة :التعادل2/2 انتهت


ثقافي طولكرم + مركز طولكرم *من ماجد عرباس

لم يكتب للقاء ديربي طولكرم المركز والثقافي له النجاح والنهاية الطبيعية نتيجة توقف اللقاء في الدقيقة 37 من زمن شوط المباراة الأول بعد أن طرد حكم اللقاء بالبطاقة الصفراء الثانية والتي تعني الحمراء للاعب المركز أحمد نصر الله والتي على أثرها اندلعت أعمال شغب ما بين الجمهور والشرطة مما دفع الشرطة إلى إطلاق نار عشوائي في الهواء مما أدى إلى إصابة 12 شخص من الجمهور بجروح طفيفة حسب أقوال الشرطة نتيجة التدافع على المدرجات وأبواب الملعب. وعلى اثر ذلك أنهى حكم اللقاء وليد الصالحي المباراة, وسيبت الإتحاد في المباراة لاحقاً بعد دراسة تقارير مراقب المباراة والحكام.

وقد تميزت الدقائق أل 37 من هذه المباراة بالخشونة وكثرة الإصابات والتوقفات نتيجة الخشونة الزائدة من قبل لاعبي الفريقين. وكان اللقاء قد بدأ سريعا من كلا الفريقين مع هجمات متبادلة مع أفضلية بسيطة من لاعبي المركز الذين استلموا منطقة الوسط من خلال فادي سليم وممدوح سالم وعمار كرسوع فيما لعب الثقافي بمهاجم واحد هو محمد أبو كشك الذي كان يتصعب في اختراق دفاع المركز محمد ومعمر سليم وأحمد ونادر يوسف.وشهدت الدقيقة 18 فرصة للثقافي حيث نفذ اسامة ابو عليا كرة ثابتة إلى داخل الصندوق تجد فراس متاني الذي سددها فوق العارضة . بعد ذلك كاد الحارس ضرغام المسيمي أن يكلف فريقه هدفا بعد أن أخطأ في تنفيذ الكرة لم يستغلها لاعب الثقافي سالم دروبي الذي تباطأ في الوصول للكرة والمسيمي يسيطر عليها. ولم تشهد الدقاءق التي لعبها الفريقان أي فرص حقيقة على المرميين نتيجة الخشونة الزائدة والإحتكاكات بين اللاعبين. وفي الدقيقة 37 أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الثانية للاعب المركز أحمد نصر الله التي تعني الحمراء وبعدها توقف الللقاء نتيجة أحداث مؤسفة .

وقد حضر هذا اللقاء قائد منطقة قلقييلة العميد فيصل البشتاوي ومدير شرطة محافظة قلقيلية المقدم عمر البزور اضافة إلى مدرب المنتخب الوطني موسى بزاز ومرافقيه عبد الناصر بركات وناصر دحبور وخضر عبيد وجمهور كبير من كلا الفريقين. حكم اللقاء للساحة وليد الصالحي وساعده مهيوب الصادق وحسين طقاطق ورابعاً عمر أبو دولة وراقب اللقاء ماهر بكر.


بلاطة: (4)/ عقبة جبر: (1) - وضاح عيساوي

البداية كانت لفريق عقبة جبر وسرعان ما تحولت الكرة لفريق بلاطة حيث انطلق عبد الحليم ابو حديد بالكرة من الجهة اليمنى فتعرض لعرقلة احتسب الحكم على اثرها اول ضربة مباشرة ليسددها اللاعب ضعيفة بين يدي الحارس.

بعد ذلك كرة مرتدة لحسن حجاج الذي راوغ اكثر من لاعب وحاول الدخول لمنطقة بلاطة المحرمة ولكن افشلها الدفاع، دانت السيطرة لبلاطة وسيطر على وسط الملعب عن طريق وسيم عباس وابو حديد، في المقابل هجمة مرتدة لحجاج من فريق عقبة جبر لكن تكسرت على اقدام دفاع بلاطة محمود ابو رويس ومحمود الاطرش.

تحرك فريق بلاطة وسدد عبد الحليم ابو حديد كرة مباغتة من وراء خط الـ 81 عانقت شباك الحارس عقبة جبر مؤمن عبد الحليم والهدف الاول لبلاطة.
بعد الهدف تحرك لاعبو بلاطة وشنوا عدة هجمات على مرمى عقبة جبر حيث سدد ادهم ابو رويس كرة لولبية علت عارضة مرمى عقبة جبر.في ظل هجمات بلاطة سنحت فرصة ثمينة لأبو حديد لتسجيل هدف حين دخل منطقة جزاء عقبة جبر ولكنه تباطأ في التسجيل، وتبعه وسيم عقاب من عقبة جبر فسدد كرة قوية من وراء خط الـ 81 اخرجها حارس العقبة الى ركنية.

رتب عقبة جبر صفوفه فحول يزن العايدي كرة عرضية الى اسد ابو العسل الذي كان في منطقة جزاء بلاطة وسددها برأسه داخل شباك بلاطة محرزاً هدف التعادل.لم يهنأ عقبة جبر بالهدف حيث فاجأ احمد الحويطي الجميع عندما سدد من مسافة 02 ياردة كرة عانقت شباك عقبة جبر والهدف الثاني لبلاطة.
عاد احمد الحويطي وسدد كرة قوية الى الخارج.

بقيت السيطرة لبلاطة وقاد سليم عباس هجمة من منتصف الملعب حولها لوسيم عقاب الذي سددها ضعيفة بين يدي حارس عقبة جبر.راوغ لاعب بلاطة ادهم ابو رويس اكثر من لاعب داخل منطقة جزاء عقبة جبر وسدد كرة بين يدي الحارس مؤمن عبد الرحمن لينتهي الشوط الاول بتقدم بلاطة بنتيجة 2/1.

في الشوط الثاني اجرى عقبة جبر تبديلاً فأخرج الحارس عبد الرحمن ودخل اكرم خليل مكانه.في الشوط الثاني، اجرى عقبة جبر تبديلاً فأخرج الحارس عبد الرحمن ودخل اكرم خليل مكانه.اولى الفرص كانت في الدقيقة 05 وقد اضاع احمد الحويطي من بلاطة فرصة ثمينة عندما انفرد بمرمى عقبة جبر وحاول مراوغة الحارس الذي خلصها من بين قدميه.سدد دولاما عاشور لاعب وسط عقبة جبر كرة قوية حولها الحارس ابو سليم الى ركنية.عادت السيطرة لفريق بلاطة فسدد محمد عباس كرة قوية بجوار القائم.أجرى فريق عقبة جبر تغييراً اخر فدخل مهند ابو العسل بدلاً من يزن العايدي في محاولة من مدرب الفريق امجد جفال لتعديل النتيجة.سدد وسيم عقاب من بلاطة كرة قوية بين يدي حارس عقبة جبر اكرم خليل.

هجمة لابو العسل من عقبة جبر تعرض لعرقلة امام خط الـ 81 لبلاطة وضربة حرة غير مباشرة ولكن الى الخارج.سدد احمد سويدان من بلاطة كرة ارتدت من دفاع عقبة جبر عادت لوسيم عقاب الذي كان وجهاً لوجه امام حارس عقبة جبر فسددها قوية صدها الحارس وحولها لركنية.انفرد محمد عباس من بلاطة من منتصف الملعب ولكن تباطأ في التسديد فضاعت الكرة.عادت الكرة مرة اخرى لابو حديد فسدد كرة من خط الـ 81 صدها حارس عقبة جبر اكرم خليل.
انفرد محمود عباس مرة اخرى بمرمى عقبة جبر فتعرض لعرقلة من الحارس اكرم خليل لينال الاخير الكرت الاحمر فحل محله اللاعب مهند ابو العسل في حراسة المرمى فسدد احمد الحويطي كرة مباشرة في الشباك محرزاً الهدف الثالث.وبعد 3 دقائق اجرى مدرب بلاطة تبديلاً فدخل حسام نبهاني محل ابو حديد ومن اول لمسة استطاع مراوغة اكثر من لاعب والحارس ووضع الكرة بكل ثقة في مرمى احمد ابو العسل محرزاً الهدف الرابع لفريقه .

في الدقائق الاخيرة جاءت فرصة لعقبة جبر عندما انفرد ابو العسل بمرمى ابو سليم فارتطمت الكرة بالاخير الذي حولها لركنية مفوتاً فرصة هدف لعقبة جبر لتنتهي المباراة بفوز بلاطة بنتيجة 4/1 ليصبح رصيد الفريق 6 نقاط من مباراتين وتجمد رصيد عقبة جبر عند نقطة واحدة.

حكم المباراة: جواد عاصي وساعده قاسم سواركة وفاروق عاصي والحكم الرابع طارق النقيب وراقبها عضو الاتحاد هلال ابو كشك ومراقب الحكام عصام الشريف.

وصرح امجد جفال مدرب عقبة جبر في نهاية المباراة بأن تبديل حارس المرمى وخروج الحارس البديل بالكرت الاحمر اثر على نتيجة المباراة، وقال ان بلاطة فريق متمكن تحكم بمجريات المباراة، وأضاف إنه جديد على فريق عقبة جبر وسيعمل على تصحيح الاخطاء في المباريات المقبلة.

اما خليفة الخطيب مدرب بلاطة، فقال إن فريقه رفع شعار الفوز قبل بداية الدوري، ووعد جماهير بلاطة بأن يعود الفريق لموقعه الاصلي ضمن الممتازة (أ) وأن فترة الاستعداد قوية، وخاض الفريق مباريات تدريبية متواصلة وعزز صفوفه بلاعبين امثال محمد عباس ووسيم عباس وعبد الحليم ابو حديد وانتماء لاعبي بلاطة امثال ابناء ابو رويس والحويطي والبدرساوي كانت كفيلة بعودة الجدعان لموقعهم الاصلي.

وشكر الهيئة الادارية واللجنة التنظيمية وخدمات بلاطة وجماهيرها على دعمهم المتواصل للفريق.كما شكر رئيس بلدية نابلس عدلي يعيش على السماح لهم بافتتاح الملعب بهذه المباراة.وأهدى الفوز لشهداء بلاطة اللاعبين ايهاب حشاش وخالد ريان.



إسلامي قلقيلية: (3) + هلال أريحا: (1)

تمكن اسلامي قلقيلية قلب تاخره بهدف الى فوز على هلال اريحا بثلاثة اهداف مقابل هدف وبهذا رفع الاسلامي رصيده الى اربع نقاط بينما تجمد رصيد الهلال عند ثلاثة.

دخل الفريقان الميدان بهدف الوصول كل الى شباك الاخر مع حذر دفاعي، ولم تسجل طيلة العشرن دقيقة الاولى سوى فرصة للاسلامي عبر لؤي نصار الذي تباطىء في تسديد الكرة فابعدها احد المدافعين وتابعها اللاعب امين النصر وسددها بجانب القائم. بعدها بدقيقة جاء هدف السبق لاريحا من تمريرة لخالدعبيد الى ماهر حمامدة ومباشرة اودعها الشباك وسط احتجاج من لاعبي واداريي الاسلامي على قيام الاخير بدفع الحارس محمد مرعب .

وفي هذه اللحظات بدأت الهجمات تتوالى من الفريقين، واتيحت في الدقيقة 30 فرصة مواتية لاريحا لتعزيز هدف ثان عبر خالد عبيد عندما استقبل كرة داخل الصندوق وواجه المرمى مباشرة وسدد فتألق الحارس سامح مراعبة وانقذ مرماه من هدف. مالت الافضلية للاسلامي الذي هدد مرمى الحارس براهمه عبر لؤي نصار وسامح مراعبة وبمساندة محمد شريم ومحمد ابو الرز وحمزة وهدان وامين النصر فتكللت تلك الهجمات باحراز هدف التعادل في الدقيقه 63 عندما تقدم علاء يامين من الجهة اليمنى وسدد كرة ارتدت من الحارس موسى براهمة تابعها من داخل الصندوق حمزة وهدان وسددها بقوة على يسار الحارس موسى براهمة.

وقبل نهاية الوقت الاصلي للشوط بدقيقة تمكن لاعبو قلقيلية من هز شباك الهلال الريحاوي بهدف ثان بتوقيع اللاعب سامح مراعبة الذي استغل مهاراته في مراوغة المدافعين على خط الصندوق وسدد كرة زاحفة على يمين الحارس براهمة لينتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي بهدفين لهدف.


مع بداية الشوط الثاني ولزيادة الفاعلية الهجومية اشرك مدرب الهلال سيمون خير واصف جمهور وعلاء رومة مكان يحيى عاصي وايمن صندوقة وفي هذا الشوط تحسن اداء الهلال الذي حاول الوصول الى مرمى الاسلامي من خلال خالد عبيد وماهر حمامرة ويساندهم واصف جمهور ومحمد داود وعلاء رومة، وكاد حارس الاسلامي محمد مرعب ان يتسبب بهدف بعد ان تصدى لتسديدة واصف جمهورلكن الكرة افلتت من بين يديه حاول متابعتها محمد داود لكنها كانت الاقرب الى احد المدافعين الذي ابعدها مباشرة عن المرمى.

اجرى مدرب الاسلامي فخري حمودة تبديلا فاشرك الحارس علي غسان مكان محمد مرعب الذي تعرض لاصابة على اثرها نقل الى المستشفى.

اشرك الاسلامي اللاعب علاء شريم مكان محمود ابوصالح، ومع استمرار هجمات الهلال تراجع لاعبو الاسلامي لتأمين المنطقة الدفاعية واعتمادهم على الكرات المرتدة، واتيحت اول فرصة للاسلامي عبر كرة طولية لأمين النصر تقدم لها علاء شريم واقتحم منطقة الصندوق الا انه سدد الكرة برعونة لتتهادى بجانب القائم.

اشرك الهلال ظاهر دوابشة مكان ناجي خلاوي، وفي الدقيقة 78 وعلى غفلة من دفاع الهلال لعبت كرة طولية الى العمق تابعها شادي شوبكي ومن داخل الصندوق سددها في الشباك مسجلا الهدف الثالث، وبعدها سدد حمزة وهدان كرة قوية من خارج الصندوق مرت من فوق العارضة،و اشرك الاسلامي محمد مراعبة مكان سامح مراعبة.

استمر اللعب على هذه الوتيرة حتى نهاية المباراة بفوزاسلامي قلقيلية بنتيجة 3-1.

أدار اللقاء: محمد جبرين وساعده كمال شريتح وخلدون ابو قبيطة وخالد الشلودي رابعا وراقبها خالد الصياد.