السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يقيم إفطار وأمسية لأهالي الأسرى في نابلس

نشر بتاريخ: 14/09/2009 ( آخر تحديث: 14/09/2009 الساعة: 07:55 )
نابلس-معا- أقام نادي الأسير الفلسطيني، مساء أمس ، إفطار وأمسية لأهالي الأسرى في محافظة نابلس ، برعاية رئيس الوزراء سلام فياض ، وعلى شرف الأسيرة المحررة صابرين أبو عماره .

وأفاد رائد عامر مدير النادي في المحافظة في كلمة ألقاها أمام الحاضرين، بان هذا الإفطار يأتي من ضمن فعاليات نادي الأسير في محافظات الوطن تعبيرا عن وقوفه من الأسرى وذويهم وخصوصا في ظل شهر رمضان الفضيل .

وتوجه عامر في مستهل كلمته بشكره لرئيس الوزراء لرعايته الإفطار ، ووجه تحية إجلال وإكبار للأسرى والأسيرات الصامدين في سجون الاحتلال ، ولأهالي الأسرى مشيرا إلى معاناتهم جراء اعتقال أبنائهم وبناتهم .

وحضر مجموعة من الشخصيات السياسية والأهلية على رأسهم القائمة بأعمال محافظ محافظة نابلس السيدة عنان الاتيره ، وحسام خضر عضو المجلس التشريعي ، وعضو المجلس الوطني تيسير نصر الله ، ومحمد دويكات ممثل الهيئة العليا لشؤون الأسرى ، وسامر سمارا مدير مكتب وزارة شؤون الأسرى والمحررين ، وما يزيد عن المئه من ذوي الأسرى .

وفور الانتهاء من الإفطار ، أحيا الفنان عميد جاموس السهرة على ألحان الفن الشعبي ، مبتدءا بأغنية سجان أبوك يا سجن ، وخاتما بأغنية يا يما لو جاني العيد .

وفي نهاية الأمسية دعا عامر السيدة عنان التيره وحسام خضر وسامر سماره وتيسير نصر الله إلى المنصة من اجل تكريم الأسيرة صابرين عماره التي أفرج عنها مؤخرا من سجون الاحتلال بعد قضائها ست سنوات في الأسر ، حيث توجهت عنان الاتيره بشكرها لنادي الأسير على هذا الإفطار وشكرت الأهالي لحضورهم باسم المحافظة ، وحيت الأسرى على صمودهم وتمنت لهم الإفراج .

وتم تكرم الأسيرة أبو عماره وطالبها الحاضرين بإلقاء كلمة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، التي عبرت فيها عن حزنها الشديد لتركها زميلاتها من الأسيرات يقبعن في سجني الشارون والدامون وتحدثت عن معاناتهن في داخل الأسر، وكذلك حول الإهمال الطبي الذي يتعرضن له بشكل يومي ، وعن معاملة السجان القاسية ، وعن رحلتها في مراكز التحقيق وعن عفونة الزنازين ، ورطوبة الغرف ، وقلة الأكل والحرمان من التزاور ، والحرمان من إدخال الكتب أو إخراج الأعمال اليدوية ، والاحتياجات الخاصة للأسيرات .

وأشادت أبو عمارة بدور نادي الأسير في أثناء وجودها في السجن حيث ان النادي لم ينقطع عن زيارة الأسيرات وبقي على تواصل معهن، ولم تنس الحديث مطولا عن اصغر أسير في السجن يوسف الزق ابن الأسيرة فاطمة الموقوفة على ذمة المحكمة.

وفي نهاية الأمسية دعا عامر مؤسسات المجتمع المدني والدولي إلى التكاتف من اجل نصرة الأسرى وإيصال رسالتهم للعالم اجمع، وتكثيف الجهود لإيصالها كما هي لكافة المحافل الدولية.

فيما شكر الحاضرون النادي معبرين عن سعادتهم وشكرهم له على لفتته تجاههم.